#أمازون توقف بيع ألواح تزلج كهربائية لخطورتها
حصلت خلال أسابيع 10 حالات احتراق لها

#أمازون توقف بيع ألواح تزلج كهربائية لخطورتها

الساعة 10:38 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
7865
0
طباعة
الواح-التزلج
المواطن - نت

  ......       

ظهرت خلال العامين الماضيين بشكل مكثف ما تعرف بألواح التزلج الكهربائية ذاتية التوازن Hoverboard، وبدأت تتوفر بخيارات متنوعة يمكن شراؤها من المتاجر، لكن استخداماتها مصحوبة بمخاطر كبيرة للوقوع عنها والتعرض للإصابة خاصة أنها بحاجة لتدرب لإتقان استخدامها، فضلاً عن أن هذه أجهزة إلكترونية يتم شحنها بالكهرباء وهنا ترتفع المخاطر.
ومنعت بعض شركات الطيران الأمريكية اصطحاب المسافرين لألواح التزلج الخاصة بهم على متنها، والآن أمازون بدأت بمنع بيع بعضها نظراً لعدم توافقها مع معايير الأمان التي تطبقها عملاقة التجارة الإلكترونية.
وقالت شركة Swagway أحد مصنعي تلك الألواح الكهربائية إن أمازون طلبت من الشركات البائعة إثبات أن ألواحها تتوافق مع معايير الأمان الخاصة بالبطاريات والشواحن. وهددت أمازون بمنع بيع أي طراز لا يتفق مع معايير الشركة وشهادات الأمان المطلوبة وبالفعل سحبت بعضها؛ حسب عالم التقنية.
وتتشابه معظم ألواح التزلج الكهربائية مع بعضها ظاهرياً مع اختلافات كبيرة في أسعارها أحياناً، ولا توجد طريقة للتأكد من أن الألواح الأغلى آمنة أكثر.
وحصلت خلال الأسابيع القليلة الماضية عشرة حالات احتراق لألواح التزلج في تسعة ولايات أمريكية مختلفة. وتحقق هيئة أمان المنتجات الاستهلاكية في تلك الحوادث.


قد يعجبك ايضاً

فرنسا توقف شركة تصنع قلوبا صناعية بعد 5 وفيات

أعلنت الوكالة الوطنية الفرنسية للأدوية الأربعاء، أنها أمرت