أمانة #جدة تخرج عن صمتها وترد على إمارة منطقة مكة
قالت إنها معنية فقط بصيانة وتشغيل شبكة التصريف المنفذة

أمانة #جدة تخرج عن صمتها وترد على إمارة منطقة مكة

الساعة 1:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9960
0
طباعة
انهيار-مشاريع-جدة (1)
المواطن - عبدالكريم الذيابي - جدة

  ......       

خرجت أمانة جدة اليوم الأربعاء عن صمتها الذي استمر يومين، لترد على إمارة منطقة مكة المكرمة بأن مشاريعها التي تخص التصريف تم تنفيذها وهي تشكل ٣٠٪ بينما المشاريع الأخرى لتصريف السيول فهي من اختصاص إمارة المنطقة.
جاء ذلك رداً على ما نُشر قبل يومين بأن أمانة جدة لم تنفذ مشاريع تصريف السيول ورفع بها إلى مقام خادم الحرمين الشريفين.
وصرّح المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي بأنه سيتم نشر مشاريع شبكة الأمطار في جدة فور اعتمادها، مشيراً إلى أن مشاريع السدود ودرء السيول هي من اختصاص إمارة المنطقة، وأن الأمانة معنية فقط بصيانة وتشغيل شبكة تصريف الأمطار المنفذة والتي تمثل ٣٠٪ من كامل المشروع.
وقال البقمي: “نجحت أمانة جدة بتشغيل وصيانة الجزء المنفذ من الشبكة قبل وبعد الأيام المطيرة خلال الأسبوعين الماضيين، كما أنه تم توفير مضخات وصهاريج لسحب مياه الأمطار في الأماكن التي لا توجد فيها شبكات للتصريف، إذ إن عمل الأمانة الأساسي والرئيس خلال وقت الأمطار هو سحب المياه من المحاور الرئيسة حتى لا تتعطل الحركة المرورية داخل المحافظة”.
جدير بالذكر أن تقاذف المسؤوليات ما زال قائماً دون أي اعتراف رسمي لأي جهة بتحمل مسؤولية ما حدث عقب الأمطار في جدة، فيما بدأت هيئة الرقابة والتحقيق وديوان المراقبة تحقيقاتها في أسباب غرق خمس مدن سعودية منها جدة.


قد يعجبك ايضاً

وفاة و4 إصابات في حادث تصادم مركبات على طريق حضن

المواطن ـ فيصل الزيادي ـ الطائف لقي شخص