أمير الباحة يطالب بلجنة وزارية للتحقيق في وفاة الأطفال الخمسة

أمير الباحة يطالب بلجنة وزارية للتحقيق في وفاة الأطفال الخمسة

الساعة 2:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3430
0
طباعة
مستشفى-الملك-فهد-بالباحة
المواطن- عبدالعزيز الشهري- الباحة

  ......       

أكدت إمارة الباحة متابعتها لحادثة وفاة خمسة أطفال من حديثي الولادة “خدج” مستشفى الملك فهد بالباحة، ومطالبتها بلجنة وزارية رفيعة المستوى من خارج المنطقة.
وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة منطقة الباحة خضر بن عبدالرحمن الغامدي، أنه منذ وقوع الحالة وتبليغ إمارة المنطقة بتفاصيلها؛ فقد وجّه صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة في حينه بالتحقيق العاجل، وطالب سموه بتشكيل لجنة من وزارة الصحة للتحقيق في أسباب وفاة خمسة أطفال بوحدة العناية المركزة للأطفال.
وبيّن أن سموه شدد على أن تكون اللجنة من أصحاب الخبرة والاختصاص وعلى مستوى عالٍ من المهنية ومن خارج المنطقة والرفع بالتقرير عاجلاً؛ فإن كانت الوفيات لأسباب مرضية لا علاقة لها بأي قصور؛ فهذا أمر مقبول؛ أما إذا كان هناك أسباب مرتبطة بقصور في المعالجة أو التشخيص أو العدوى؛ فيجب معاقبة المتسبب في ذلك حتى لو كانت نسبة القصور ضئيلة، وإن كان الأمر قضاء وقدراً فليس لدينا إلا التسليم بما قدره الله سبحانه.
وأكد مدير عام العلاقات بإمارة المنطقة أن الواقعة هي محلّ متابعة واهتمام سمو أمير الباحة مع معالي وزير الصحة، وما زالت التحقيقات جارية، وسيتم الإعلان بكل شفافية عن الأسباب حال الانتهاء تماماً من مهام اللجنة المخصصة لذلك.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان