أمير #القصيم يتفقد الجوازات: الوطن كسب الرهان على أبنائه
أكد أنها شهدت نقلة نوعية وتطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة

أمير #القصيم يتفقد الجوازات: الوطن كسب الرهان على أبنائه

الساعة 8:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5490
0
طباعة
3
المواطن- ماجد الفريدي- القصيم

  ......       

قام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود- أمير القصيم- بزيارة تفقدية- اليوم- لجوازات منطقة القصيم، واطلع على أحدث التجهيزات لصالات المراجعين، والأعمال الإدارية الإلكترونية الجديدة.
وفور وصوله لمقر الجوازات تجول في الأقسام والمكاتب، واستمع إلى شرح موجز عن عمل وتخصص كل جهة منها، بعد ذلك شاهد سموه طريقة عمل كاميرات المتابعة والاستفادة منها في مراقبة صالات المراجعين، وبرنامج تقييم العاملين والموظفين في جوازات المنطقة، ثم تسلم تقريرًا يوضح إحصائيات وأرقام جوازات القصيم في العام الماضي، والجهود التي بذلت في توزيع عمل الجوازات ونقل الخدمات للمراجعين إلى أقصى مراكز ومحافظة المنطقة.
وبعدها قُدم عرضٌ مرئي عن جوازات القصيم بعنوان (الواقع والطموح والإنجاز)، يتحدث عن فروع الجوازات العشرة في المنطقة والخدمات التي قدمتها للمراجعين، وما تتطلبه مساحة القصيم من افتتاح أربعة فروع؛ كشعبة محافظة البدائع، وشعبة جوازات محافظة ضرية، وشعبة محافظة عقلة الصقور للخدمات الإلكترونية، وشعبة جوازات محافظات الأسياح للخدمات الإلكترونية، والعمل بنظام الأرشفة الإلكترونية، والقسم النسائي، وتطويره لتقديم الخدمة لأكثر من 50 مراجعة في الساعة.
وأكد أمير القصيم أنه يشعر بالسعادة بأن يكون مع رجال الأمن، موضحًا أن الجوازات من الجهات الأمنية الحساسة، التي شهدت نقلة نوعية وتطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة.
وقال: إن هذا الوطن كسب الرهان على أبنائه ليكونوا أذرعًا مساعدة في التعامل مع التقنية الحديثة لخدمة ودعم أمن هذا الوطن، عادًّا رجال الجوازات أنهم المحك الأساسي في الجهات الأمنية؛ لما لهم من جهود، وحرصهم من خلال ذلك على إيقاف كل ما يهدد أمن الوطن من القادمين والمغادرين.
وأضاف سموه: أن من الأعمال الإلكترونية الجديدة في جوازات المنطقة استبدال الأرشفة الورقية لتكون أرشيفًا إلكترونيًّا، مشيدًا في الوقت نفسه بعمل رجال جوازات منطقة القصيم، ومثمنًا جهود مدير جوازات المنطقة العميد محمد أبو اثنين، من خلال افتتاح أربعة فروع جديدة للجوازات في البدائع، وضرية، وعقلة الصقور، وقريبًا في الأسياح.

امير القصيم

2


قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث