أمير #عسير يتفقد مشروعات تنموية بـ #أبها و #خميس_مشيط بتكلفة مليار ريال
أكد محاسبة المقصرين مطالباً الإعلام بإبراز الإيجابيات والتنبيه على السلبيات

أمير #عسير يتفقد مشروعات تنموية بـ #أبها و #خميس_مشيط بتكلفة مليار ريال

الساعة 7:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6510
0
طباعة
أمير منطقة عسير يتفقد عدد من المشروعات التنموية في مدينة أبها وخميس مشيط بلغت تكلفتها اكثر من مليار ريال  1
المواطن- سعيد آل هطلاء- عسير

  ......       

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، أن المشروعات التنموية القائمة في منطقة عسير تسير وفق ما خُطّط لها، وقد حققت ما يطمح إليه المواطن والزائر للمنطقة.
 
جاء ذلك خلال تفقّد سموه، اليوم، لسير العمل في 15 مشروعاً تنموياً نفّذتها أمانة منطقة عسير وبلدية محافظة خميس مشيط، بتكلفة تجاوزت مليار ريال؛ مشيداً بالمشروعات التي أُنجزت في مدينة أبها الحضرية (أبها، خميس مشيط، أحد رفيدة)، ونسبة الإنجاز في المشروعات القائمة.
 
وقال سموه: “ما رأيناه اليوم من مشاريع نفذتها أمانة المنطقة؛ بعضها انتهى والبعض في طريقه للتنفيذ خلال العام القادم، بإذن الله، وستكون إضافة لخدمة أهالي مدينة أبها الحضرية، وخدمة المنطقة وزوارها بصفة عامة.. وإنني بهذه المناسبة أرفع خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- على اهتمامهم الدائم ومتابعتهم المستمرة لكل المشروعات في جميع أنحاء المملكة، كما أنني أَعِدُ الجميع بأن أبذل قصارى جهدي في متابعة كل المشاريع في المنطقة ومحاسبة المقصرين، وسنقوم بجولات في جميع محافظات المنطقة بجميع مديري الإدارات الحكومية التي لها علاقة بتنفيذ المشاريع وإيجاد الحلول للمتعثر منها مع المختصين”.
 
ودعا سموه جميع وسائل الإعلام لإبراز الجهود التي تُقدّمها الدولة لخدمة المواطن، والتنبيه على السلبيات والقيام بالدور المأمول منه تجاه المواطن. كما أشار سموه خلال الإجابة عن أسئلة الصحفيين، إلى أنه تَحققت على الواقع إنجازات عكس ما كانت عليه الزيارة الماضية العام الماضي لهذه المشاريع، كما قال سموه خلال إجابته عن مستوى الإنجاز في بعض المشاريع: إن المقاول الوطني يأخذ مشاريع أكبر من إمكانياته، وهذه تؤدي إلى التأخر في الإنجاز؛ لعدم توفر الإمكانيات والقدرات المناسبة لتك المشاريع.
 
كما أجاب سموه عن أسباب تأخر العمل بنفق المعارض، وقال: إنه لاحظ ذلك، وسوف يبحث عن الأسباب التي أدت إلى بطء العمل فيه لنجد الحلول.. وحول سؤاله عن نقص الخدمات البلدية بحي المنسك، قال سموه: سوف أبحث ذلك مع الأمين والجهات المعنية، ولديّ خلفية تامة باحتياجات أهل المنسك، وسوف نسعى لما خُطّط له بإذن الله تعالى.
 
وأشار إلى أنه سوف يكون هناك جولات جماعية بمشاركات جميع الجهات لباقي محافظة المنطقة.
 
واطلع سمو الأمير فيصل بن خالد على عدد من المشروعات المنفذة في مدينة أبها؛ ومنها مشروع تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع حي الضباب، ومشروع تقاطع طريق الملك فهد مع حي المنسك الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه أكثر من 97%، وكذلك مشروع تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الاستاد الرياضي “نفق المحالة”، ثم وقف سموه على حديقة المطار البالغ مساحتها أكثر من 125 ألف متر مربع، وتحتوي على مسطحات خضراء بمساحة إجمالية تبلغ 42 ألف متر مربع، ومسجداً يتسع لأكثر من 600 مصلٍّ، ونافورة مائية، وألعاب للأطفال، وجلسات ومظلات متنوعة، وممشى رئيس محيط بالحديقة، وممرات داخلية، ومواقف للسيارات تتسع لأكثر من 560 سيارة، وأكثر من 18 دورة مياه للرجال والنساء؛ حيث بلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من 33 مليون ريال.
 
عقب ذلك، توجه سمو أمير منطقة عسير إلى محافظة خميس مشيط، واطلع على عدد من المشروعات المنفذة والتي تحت التنفيذ في المحافظة؛ ومنها: طريق الأمير سلطان الرابط بين مطار أبها الإقليمي ومحافظة خميس مشيط، ومشروع إنشاء حديقة الحرابي والمراث البالغ مساحتها 350 ألف متر مربع، وبلغت تكلفتها أكثر من 40 مليون ريال، واستمع سموه إلى شرح تفصيلي عن محتويات الحديقة ومرافقها.
 
إثر ذلك، اطلع سمو الأمير فيصل بن خالد على سير العمل في تقاطع طريق الملك خالد مع طريق الأمير سلطان (الكوبري الخماسي)، ومشروع تطوير وسط البلد بخميس مشيط، وتعديل اتجاهات السير بطريق الملك فهد الرابط بين محافظتيْ أحد رفيدة وخميس مشيط ومدينة أبها، وتوحيد مسارات وسط البلد، وإلغاء الإشارات المرورية من وسط المدينة وطريقيْ الملك خالد والملك فهد الذي بلغت تكلفة تنفيذهما حوالى 35 مليون ريال، ثم اطلع سموه على مشروع نفق طريق الملك عبدالله الذي يتقاطع مع طريق الملك خالد (النقل الجماعي)، ومشروع ممشى حي الراقي والوسام، وتقاطع طريق الملك فهد مع الصناعية القديمة، ومبنى بلدية خميس مشيط، وحديقة المدينة المنورة بحي حسام.
 
بعد ذلك، استمع سموه إلى شرح تفصيلي عن أسباب تأخر تنفيذ تقاطع طريق الملك فهد مع المعارض والمعوقات التي صادفت المشروع، قدّمه أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي؛ مبيناً فيه أبرز العوائق التي واجهت سير عمل المقاولين، والحلول التي اتخذت لاستكمال العمل في تنفيذه.
 
كما وقف سموه على مشروع تقاطع طريق الملك فهد “أبهاـ خميس مشيط” مع طريق باحص، وكذلك مشروع تقاطع طريق الملك فهد مع مدينة الأمير سلطان.
 
من جهته، ثمّن أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي، جولة سمو أمير منطقة عسير التفقدية على بعض المشروعات التنموية المنفذة، والتي في طور التنفيذ في مدينة أبها الحضرية، ومتابعته سموه الدائمة لسير عمل المشروعات التي تشهدها المنطقة في هذا العهد الزاهر والتي من شأنها تحقيق الرفاهية للمواطن والزائر.

قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة في شركة #صدارة بـ #الجبيل

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة صدارة للكيميائيات عبر