أمير #مكة يستمع لمطالب أهالي محافظات الشريط الساحلي
يبدأها غدًا الثلاثاء بالليث ثم أضم والقنفذة تليها العرضيات

أمير #مكة يستمع لمطالب أهالي محافظات الشريط الساحلي

الساعة 9:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4595
0
طباعة
خالد-الفيصل
المواطن- حسن عسيري- مكة المكرمة

  ......       

يواصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل جولاته السنوية على محافظات المنطقة بزيارة محافظات الشريط الساحلي، والتي يبدأها يوم غد الثلاثاء بالليث، ثم أضم والقنفذة تليها العرضيات.
وخلال الجولة يقف الأمير خالد الفيصل على مشاريع التنمية في المحافظات ويستقبل الأهالي ويستمع إلى مطالبهم، أيضًا يستمع سموه بحضور مديري الأجهزة الحكومية خلال ترؤس اجتماعات المجالس المحلية في محافظات الليث والقنفذة ثم أضم والعرضيات في المنطقة إلى مطالب الأهالي، ويوجه سموه مباشرة، بتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه.
وخلال الأعوام الماضية حرص الأمير خالد الفيصل على دعم مطالب الأهالي فيما يتعلق بمشاريع التعليم وفروع الجامعات، إضافة لخدمات الصحة والكهرباء والمياه والمشاريع الخدمية الأخرى الرامية لتحقيق إستراتيجية المنطقة المرتكزة على بناء الإنسان وتنمية المكان.
وفي المحطة الأولى لأمير منطقة مكة المكرمة في محافظة الليث التي يقص بزيارتها شريط تفقد محافظات الشريط الساحلي، يطّلع سموه على آخر المستجدات بشأن ميناء الليث، الذي أكد سموه في اجتماع سابق مع معالي رئيس المؤسسة العامة للموانئ على أهمية التسريع في المشروع، والذي سيكون بعد الانتهاء منه رافدًا اقتصاديًّا وحضاريًّا لليث والمحافظات المجاورة لها، سيما وأن وجود ميناء بحري في المحافظة محرك رئيس ومحفز مهم للتنمية.
ويطّلع الأمير خالد الفيصل خلال الزيارة على آخر المستجدات فيما يخص مشروع المدينة الجامعية التي أعلن سموه في آخر زيارة للمحافظة عام 1435هــ عن بدء التخطيط لإنشاء مدن وكليات جامعية خُصّصت لها أرض على مساحة 7 مليون م2.
وخلال ترؤس أمير منطقة مكة المكرمة اجتماع المجلس المحلي في القنفذة، يستعرض سموه المشروعات التي تنفذ في المحافظة، ومن بينها مستشفى القنفذة بسعة 500 سرير مع السكن، وآخر المستجدات بشأن إنشاء الجامعة التي خُصّص لإقامتها أرض على مساحة 3.5 مليون م2، كذلك آخر ما تم من خطوات لإنشاء مطار القنفذة واختيار الموقع المزمع إقامة المشروع عليه.
وفي أضم التي كانت زيارة سموه لها أول مرة العام قبل الماضي، يطلع أمير منطقة مكة المكرمة على المشاريع المعتمدة والجاري تنفيذها، ومن أبرزها- ينفذ حاليًّا- مشروع بنى تحتية لمستشفى أضم العام، وإنشاء محطة تحويل كهرباء لتعزيز الجهد الكهربائي في المحافظة والمراكز التابعة لها، كذلك مشروعات الطرق الجاري تنفيذها، ومن أبرزها طريق سفوح الجبال للربط بين المحافظة ومكة المكرمة، والطريق الذي يربط أضم بالليث، إضافةً لعقبة الصفيحة الرابطة بين أضم بمحافظتي ميسان والطائف، وأخيرًا مشروعا الكلية التقنية (بنين)، والكلية الجامعية شطر البنات.
وتتضمن زيارة الأمير خالد الفيصل للعرضيات التي تُعتبر من أحدث محافظات المنطقة؛ إذ صدرت الموافقة السامية الكريمة على ترقيتها لمحافظة في العام 1433هــ.


قد يعجبك ايضاً

الملك يشرف مأدبة عشاء أقامها أمير الكويت في دار سلوى

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك