أولياء أمور طالبات بـ #الطائف يناشدون العيسى: تائهون بين التعليم والنقل وبناتنا الضحية
تساءلوا عن الجهة الرقابية المسؤولة عن متابعة شركة النقل المدرسي؟ ولماذا لا تحاسَب؟

أولياء أمور طالبات بـ #الطائف يناشدون العيسى: تائهون بين التعليم والنقل وبناتنا الضحية

الساعة 11:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5635
8
طباعة
الطائف
​المواطن- ​فيصل العتيبي- الطائف

  ......       

جدد عدد من أولياء أمور طالبات مجمع كلاخ التعليمي جنوب الطائف مطالبهم لإدارة تعليم الطائف بتوفير نقل مدرسي بعد أن ألغت عقد أحد المتعهدين بعد الأسبوع الأول من الدراسة؛ مما أثّر ذلك على انتظامهن على مقاعد الدراسة؛ حيث ارتفعت نسبة غيابهن؛ بسبب ارتباط بعض من أولياء الأمور بأعمالهم الوظيفية، والبعض الآخر مرابط على الحد الجنوبي.
وقال عدد من أولياء أمور الطالبات: راجعنا إدارة تعليم الطائف عدة مرات خلال الفصل الدراسي الأول؛ لإنهاء معاناتنا مع النقل المدرسي، إلا أن المسؤولين بشؤون الطلاب بالإدارة يطالبوننا بمراجعة الشركة المتعهدة بالنقل المدرسي، وعند مراجعتنا للشركة تطالبنا هي الأخرى بمراجعة الإدارة، وأصبحنا على هذا الحال حتى انتهاء الفصل الدراسي الأول دون إيجاد حل لمشكلتنا، وأصبحنا تائهين بين الشركة والإدارة.
وتساءل أولياء أمور الطالبات المتضررات عن الجهة الرقابية المسؤولة عن متابعة شركة النقل المدرسي؟ ولماذا لم يتم محاسبتها على عدم توفير متعهد بديل أو سائق تابع للشركة يؤمِّن توصيل طالبتنا للمدرسة، مؤكدين بأن إدارة تعليم الطائف تجاهلت وتهاونت في إيجاد حل لمشكلتنا أو حتى الاهتمام بها على مدى أربعة أشهر، مطالبين في نفس الوقت هيئة مكافحة الفساد بالتدخل ومحاسبة الشركة المتعهدة بالنقل المدرسي بعد أن تركت طالباتنا دون نقل خلال فصل دراسي كامل.
وناشد أولياء أمور الطالبات المتضررات- عبر “المواطن”- وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بالتدخل وإنهاء معاناة طالباتنا مع النقل المدرسي، بعد تجاهل وتهاون إدارة تعليم الطائف مع الشركة المتعهدة للنقل المدرسي؛ مما أدى إلى ارتفاع نسبة غياب الطالبات عن مقاعد الدراسة؛ مما ينعكس سلبيًّا على مستوى التحصيل العلمي لدى الطالبات، مشيرين إلى أن النقل المدرسي له أكثر من أربعين عامًا يقوم بنقل الطالبات دون أي مشاكل تُذكر، ما عدا هذا العام والذي استمر فصل دراسي كامل دون معرفة الأسباب.
من جانبه أوضح المتحدث الرسمي بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف المشرف التربوي- عبدالله بن عيضة الزهراني- لـ”المواطن” أن تأمين نقل الطالبات الجديد من اختصاص شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، وهي شركة مملوكة كليًّا لشركة تطوير التعليم القابضة، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة والأهلية الكاملة لتحقيق أغراضها وتنفيذ المهمات الموكلة إليها، وفقًا لنظام شركة تطوير التعليم القابضة الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم 75/م وتاريخ 06/ 11/ 1429هـ. حيث أُسند إليها تنفيذ برامج النقل بالكامل، وأصبح دور التعليم المتابعة والإشراف ورفع التقارير اللازمة فقط في المرحلة الانتقالية، حيث تقوم إدارة خدمات الطلاب بمتابعة يومية لأعمال النقل للمشمولين بالخدمة من الطلاب والطالبات.
وأضاف أنه فيما يخص نقل طالبات مجمع كلاخ، فإن الإدارة لم تتجاهل موضوع النقل في المجمع؛ حيث كلّفت لجنة من التعليم وشركة تطوير وشركة حافل لبحث تعثُّر نقل الطالبات، وتم الشخوص الميداني مرتين خلال الفصل الدراسي الأول.. ولرغبة الأهالي في المتعهد السابق فقط، والذي يتعذر تجديد عقده؛ لأن شروط النقل الأمن لا تنطبق على حافلته، إضافة لعدم موافقته على ضوابط التشغيل المطلوبة على حافلات الشركة.
كما أضاف بأن الشركة المنفّذة للخدمة لا زالت تحاول في إيجاد الحلول والبدائل اللازمة، بمتابعة مباشرة من شركة تطوير والتعليم.
إلى ذلك عقّب “قطيم الزيادي” ولي أمر طالبة- في اتصال هاتفي- لـ”المواطن” على تصريح تعليم الطائف، حيث أكد الشخوص الميداني مرتين خلال الفصل الدراسي مرتين من قبل لجنة كونتها إدارة تعليم الطائف، إلا أنه لم يكن هناك أي نتيجة أو أي مؤشر لحل هذه المشكلة، وأكد بأن أولياء أمور الطالبات المتضررات لم يتمسكوا بالمتعهد القديم حسب رأي الإدارة، وإنما يريدون حلًّا لهذه المشكلة، سواء بمتعهد جديد أو سائق تابع للشركة.
وتساءل “الزيادي”: هل حل هذه المشكلة أمرٌ صعبٌ على الشركة والإدارة؟! أليس فصل دراسي كامل كافيًا لأن يجد المسؤولون بالإدارة والشركة الحلول والبدائل، أم أنها ستحتاج لفصل دراسي آخر وتستمر معاناتنا مع النقل؟!


قد يعجبك ايضاً

كل ما تود معرفته عن برنامج متابعة “بطيئي التعليم” المُعتمد من العيسى

المواطن – شريف النشمي اعتمد وزير التعليم الدكتور