“إحالتي” يُحَوِّل 7074 مريضاً بين مستشفيات نجران وخارجها

“إحالتي” يُحَوِّل 7074 مريضاً بين مستشفيات نجران وخارجها

الساعة 11:40 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3030
0
طباعة
مستشفي-نجران-العام
المواطن - نجرن

  ......       

حوَّلت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران (7074) حالة مرضية بين مستشفيات المنطقة وخارجها، عبر برنامج ” إحالتي” الإلكتروني، وذلك خلال العام المنقضي 1436هـ.
وأوضح الناطق الإعلامي “بصحة نجران” معروف بن محمد الشاهر، أن الحالات المحولة اشتملت على 327 حالة إنقاذ حياة، و2169 حالة طارئة، فيما بلغت حالات التنويم والعيادات الخارجية 4578 حالة.
وأشار إلى أن برنامج “إحالتي الإلكتروني”، تم تشغيله في جميع مستشفيات المنطقة وذلك عقب تفعيل البرنامج مؤخراً في كل من مستشفى نجران العام الجديد بحي الشرفة، ومستشفى خباش العام، ومستشفى بدر الجنوب، حيث سيسهم في سرعة عملية الإحالات مع باقي مستشفيات المنطقة، والمستشفيات التخصصية، والمدن الطبية في مختلف مناطق المملكة.
وأضاف الشاهر” بأن نظام برنامج إحالتي الإلكتروني “يهدف” إلى طلب تحويل المريض من مستشفى إلى آخر في أسرع وقت ممكن، والموافقة على تحويل المرضى من مستشفى إلى آخر إلكترونياً، وإرفاق التقرير الطبي للمريض كمرفق إلكتروني، لتسهيل إعداد الإجراءات قبل وصول المريض للحالات الطارئة، ولكي يطلع عليها الطبيب المعالج عند الحاجة، ومتابعة عملية التحويل آليًّا، إضافة إلى متابعة ومعرفة أسباب رفض عملية التحويل من قبل المستشفى المحول إليها، ومعالجة العوائق التي تمنع عملية التحويل إن وجدت، وذلك بالربط مع وزارة الصحة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. معركة مثيرة بين صقر وديك