استطلاع رأي عالمي: الملك سلمان أكثر زعماء المسلمين والعرب شعبية على مستوى العالم في 2015

السبت ٢٦ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٦:١٩ مساءً
استطلاع رأي عالمي: الملك سلمان أكثر زعماء المسلمين والعرب شعبية على مستوى العالم في 2015

كشف استطلاع للرأي أجراه معهد (WIN/Gallup) الأمريكي تصدُّر خادم الحرمين الملك سلمان القادة المسلمين والعرب من حيث الشعبية على مستوى العالم.
وحلّ الملك سلمان في المرتبة التاسعة على مستوى زعماء العالم بنسبة 20%.
وشمل الاستطلاع 65 دولة، وشارك فيه 63 ألفًا و976 شخصًا عبر وسائل مختلفة من الاتصال، سواء وجهًا لوجه أو عبر الهاتف أو عبر الإنترنت، في الفترة من سبتمبر حتى ديسمبر من العام الجاري.
ووجد الاستطلاع أن الملك سلمان مفضل لدى 76% ممن شاركوا به في بنجلادش، و65% في باكستان، و36% في أفغانستان، و32% في إندونيسيا، و25% في المغرب، و20% في الهند، و16% في أوكرانيا، و14% في غانا، و13% في نيجيريا، ومثلهم في جمهورية الكونغو الديمقراطية، و8% في فيجي، و6% في البوسنة والهرسك، و5% في الصين، ومثلهم في بنما، و4% في صربيا، و3% في الأراضي الفلسطينية، و2% في أذربيجان، ومثلهم في منغوليا، و1% في كولومبيا.
وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أكثر قادة العالم التي تحظى بالتفضيل بين الشعوب بنسبة 59%، تلته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بنسبة 42%، ثم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بنسبة 37%.
وحلّ في المرتبة الرابعة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند بنسبة 35%، ثم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنسبة 33%، وتلاه الرئيس الصيني بنسبة 27%.
وجاء رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في المرتبة السابعة بنسبة 24%، ثم رئيسة البرازيل ديلما روسيف.
وحل الرئيس الإيراني حسن روحاني في المرتبة العاشرة بنسبة 19%.