استطلاع رأي: كيف ينظر الأمريكان للمسلمين بعد مذبحة كاليفورنيا؟

استطلاع رأي: كيف ينظر الأمريكان للمسلمين بعد مذبحة كاليفورنيا؟

الساعة 10:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4790
0
طباعة
مذبحة كاليفورنيا
المواطن- نت

  ......       

أظهر استطلاع حديث أن 51% من الأمريكيين ينظرون إلى المسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة بنفس الطريقة التي ينظرون بها إلى أي طائفة أخرى، في حين لم يقل سوى 14.6 % فقط إنهم خائفون بشكل عام.

وفي أول استطلاع للآراء بشأن المسلمين الأمريكيين يُجرى في أعقاب الهجمات التي وقعت في باريس وفي سان برناردينو بولاية كاليفورنيا، تم تقسيم من شملهم الاستطلاع الذي أجرته “رويترز/ إبسوس” على أساس حزبي، بشكل كبير.

ومن بين الديمقراطيين، قال 60 في المائة: إنهم ينظرون إلى المسلمين مثل أي طائفة أخرى، مقابل 30 في المائة فقط من الجمهوريين، كما نقلت “سكاي نيوز عربية”.

وأصبحت الطريقة التي يجب أن يُعامل بها المسلمون الذين يعيشون في الولايات المتحدة، والذين يسعون لدخولها كلاجئين قضية مثيرة للخلاف بعد إعلان تنظيم داعش مسؤوليته عن قتل 130 شخصًا في باريس، والاشتباه بأن زوجين مسلمين قتلا 14 شخصًا في كاليفورنيا.

وقالت أماني جمال، وهي أستاذ للعلوم السياسية في برنستون: إن من الأمور “الصحية” أن تنظر الأغلبية بشكل إيجابي إلى المسلمين، لكنها حذّرت من تزايد المخاوف.

وقالت: “إذا كان الإرهاب يهدف إلى خلق هوة أكبر بين المسلمين والغربيين، فإنه مع الأسف نجح في ذلك”.

وأردفت: “خطر الإرهاب سيحاربه المسلمون وغير المسلمين معًا. نود أن نرى هذه الهوة قد أُغلقت؛ حتى يتعاون الناس ولا يكونوا خائفين”.

وقالت لوري بيك، وهي أستاذ للاجتماع في ولاية كولورادو: إن دراسات عديدة وجدت أن المسلمين أكثر نجاحًا في الاندماج في المجتمع الأمريكي من أي جماعات مهاجرة أخرى، من حيث الحصول على التعليم والتصويت بشكل منتظم والعيش في أحياء بها تنوع سكاني.


قد يعجبك ايضاً

9 قتلى و25 مفقودا في حريق حفلة موسيقية بكاليفورنيا

المواطن – وكالات قالت وسائل إعلام أمريكية إن