البدء بتنفيذ أمر #الملك_سلمان بفك رهن التصرف بسيارات الأشخاص ذوي الإعاقة

الثلاثاء ٨ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٢:٥١ مساءً
البدء بتنفيذ أمر #الملك_سلمان بفك رهن التصرف بسيارات الأشخاص ذوي الإعاقة

صدرت التوجيهات بالبدء في تنفيذ أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله المتضمن فك الرهن المقيد للتصرف بالسيارات الممنوحة لذوي الإعاقة وفق المعايير المحددة لذلك، , وإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالسيارات من خلال إدارات المرور في جميع المناطق بالمملكة بما يحقق مصلحة المستفيد من هذه المنحة.
وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله المعيقل , أن موافقة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله على فك الرهن عن السيارات الممنوحة لذوي الإعاقة تصل لنحو 6300 سيارة , حيث كانت الأنظمة السابقة تلزم المستفيدين بعدم بيع السيارات لمدة خمس سنوات .
وأكد الدكتور المعيقل أن الوزارة لمست معاناة بعض الأسر المستفيدة من السيارات لأسباب عديدة منها وفاة المستفيد وانتقال السيارة للورثة , وعدم مناسبة بعض السيارات للمستفيد أو إصابتها في حوادث أو نحوها مما حدا بالوزارة بالرفع للمقام السامي الكريم بطلب فك الرهن والتصرف بالسيارة .
وأضاف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة أن كافة إجراءات فك الرهن على السيارات لدى إدارات المرور, وعلى كل من يرغب بفك رهن سيارته التوجه لإدارة المرور في منطقته دون الحاجة لمراجعة فروع الوزارة .
ورفع الدكتور المعيقل شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين على هذه اللفتة الكريمة ودعمه واهتمامه اللامحدود ، وحرصه الدائم بأبنائه وبناته من ذوي الإعاقة ومساعدتهم وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    عمل رحيم من قلب رحيم ، أطال اله بعمره .