التدريب التقني يسعى للتوسع في برنامج تأهيل طلاب النظام الفصلي
بالتعاون مع وزارة التعليم

التدريب التقني يسعى للتوسع في برنامج تأهيل طلاب النظام الفصلي

الساعة 4:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3280
0
طباعة
كلية التقنية
المواطن- ماجد الفريدي

  ......       

أعربت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن نيتها في التوسع في برنامج “التأهيل التقني والمهني لطلاب التعليم”، الذي أطلقته المؤسسة مؤخراً بالتعاون مع وزارة التعليم، لتقديم برامج تدريبية تقنية ومهنية لطلاب وطالبات النظام الفصلي بالتعليم العام للمستوى الثانوي.
ويهدف المشروع إلى تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية في المجالات التقنية والمهنية؛ مما يسهّل التحاق طلاب التعليم بسوق العمل بعد التخرج، وتشجيع الشباب على الالتحاق بالتخصصات المهنية والتقنية التي يحتاجها سوق العمل، إلى جانب نشر ثقافة التقنية والعمل المهني، ومساعدة الطلاب على اكتشاف ميولهم وقدراتهم منذ وقت مبكر.
وبدأ تنفيذ البرنامج منذ مطلع العام الدراسي الحالي في (104) وحدات تدريبية من كليات تقنية للبنين والبنات ومعاهد صناعية ثانوية في مختلف مناطق المملكة؛ وذلك في عدد من التخصصات من أبرزها: التصوير الفوتوغرافي، وسلامة الغذاء، وصيانة الجوال، وصيانة الحاسب الآلي، وصيانة الأجهزة المنزلية، بالإضافة إلى عدد من التخصصات للفتيات؛ من أبرزها: تصميم الأزياء، وقص الشعر.
ويسعى البرنامج إلى إتاحة الفرصة للطلاب لممارسة المهن المحببة لهم في بيئة تدريب عملية، وغرس الاتجاهات الإيجابية لدى طلاب التعليم العام والمجتمع المدرسي نحو العمل المهني، إلى جانب التمكن من مهارات حياتية أكثر تنوعاً.
ويحظى بها الطلاب والطالبات الملتحقون بالبرنامج بميزة الحصول على الأولوية في القبول بالكليات التقنية، ومعادلة الساعات التدريبية في الكليات التقنية والجامعات، كما يحصلون أيضاً على شهادة معتمدة من المؤسسة بعد إنهائهم عدداً من المقررات المحددة.


قد يعجبك ايضاً

إطلاق برنامج للرعاية الصحية المنزلية للمسنين وذوي الإعاقة

المواطن – الرياض أرست وزارة العمل والتنمية الاجتماعية