الجبير : السعودية ودول خليجية تبحث إرسال قوات خاصة لسوريا

الجبير : السعودية ودول خليجية تبحث إرسال قوات خاصة لسوريا

الساعة 10:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7830
0
طباعة
الجبير
المواطن- نت

  ......       

كشف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الثلاثاء، إن بلاده ودولا خليجية أخرى تبحث إرسال قوات خاصة إلى سوريا، في إطار الجهود التي تقودها الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم “داعش”.
وأوضح الجبير، في تصريح للصحفيين أنه توجد مناقشات “بين دول تشارك حاليا في التحالف، مثل، السعودية والإمارات وقطر والبحرين بخصوص إرسال بعض القوات الخاصة إلى سوريا”، مشيرا إلى أن المناقشات مستمرة، وأن الأمر “ليس مستبعدا”، وفقا لما نقلته وكالة رويترز”.
وقال الجبير إن المناقشات تهدف إلى توضيح احتياجات وأهداف مثل هذه العملية، وأن من المتوقع أن تضح الصورة أكثر خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وجاءت تصريحات الجبير هذه في العاصمة الفرنسية باريس، بعد إعلان السعودية عن مبادرة لتشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب.

فقد قال الوزير السعودي إن التحالف الإسلامي ضد الإرهاب سيقوم بتبادل المعلومات والتدريب وإرسال قوات على الأرض إلى لزم الأمر.

وأوضح الجبير أن التحالف سيقيم احتياجات البلدان “حالة بحالة” وأنه “لا حدود للمساعدة التي ستمنح”، قائلا إنه سيتم “تبادل المعلومات والتدريب وسيقوم بالتجهيز وإرسال قوات إذا لزم الأمر”.
ولفت وزير الخارجية إلى أن التحالف لن يقتصر دوره على الجهد العسكري فقط، مشيرا إلى انه سيضم علماء دين وسياسيين وفنيين وخبراء لمجابهة الأيديولوجيا الإرهابية أيضا.
وأعلن ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، الاثنين، عن تشكيل تحالف إسلامي يتكون من 34 دولة لمكافحة الإرهاب، سيكون بقيادة سعودية ومقره في الرياض.


قد يعجبك ايضاً

تصريحات نارية لنجم #النصر السابق ضد لجنة المنشطات السعودية

المواطن ــ أبو بكر حامد  أكد علي كميخ،