“السعودية” تطلق خدمة “البيرق” للعناية الفائقة بالضيوف المميزين

الإثنين ٢٨ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٣:٢٨ مساءً
“السعودية” تطلق خدمة “البيرق” للعناية الفائقة بالضيوف المميزين
أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية، اليوم الاثنين 17 ربيع الأول 1437هـ الموافق 28 ديسمبر 2015م، عن إطلاق مشروعها الجديد “البيرق”؛ وذلك في لقاء أقيم بمبنى الطيران الخاص بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، بحضور مدير عام المؤسسة العامة للخطوط العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، والرئيس التنفيذي لطيران السعودية الخاص فيصل بن غازي كيال، وعدد من قيادات المؤسسة، إلى جانب عدد من ممثلي الهيئة العامة للطيران المدني، ومنسوبي الأجهزة الحكومية العاملة بالمطار؛ فضلاً عن عدد من المتخصصين والمهتمين بصناعة النقل الجوي ولفيف من الإعلاميين.
 وتم خلال اللقاء، التعريف بالمشروع الجديد والمتمثل في إطلاق خدمة جديدة لكبار الشخصيات ورجال الأعمال؛ من خلال تشغيل رحلات مجدولة ومنتظمة في مواعيد محددة بين مدينتيْ الرياض وجدة، يتم تشغيلها بخصوصية فريدة عبر صالات الطيران الخاص، في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض.
 يأتي ذلك ضمن مبادرات برنامج التحول الطموح الذي يتم تنفيذه حالياً في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية، والتي من ضمن أهدافها توفير منتجات وخدمات ذات جودة عالية، وتوفير المزيد من شرائح الخدمة وفق احتياجات الضيوف، والتشغيل وفق أسس تجارية برؤية عصرية ذات أبعاد عالمية وقدرات تنافسية.
 وبدأ اللقاء بآيات من الذكر الحكيم، ثم تم عرض فيلم وثائقي عن نشأة الطيران وبيرق الأمجاد والبطولات الذي تم إطلاقها عن الخدمة.
 عقِب ذلك، ألقى المهندس صالح الجاسر كلمة استهلّها بالإشارة إلى تغريدة قائد المسيرة المباركة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله- عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والتي جاء فيها: “أن تكون بلادنا نموذجاً ناجحاً ورائداً في كل الأصعدة”، وقال الجاسر: “سنتخذها نهجاً واضحاً، ومثالاً يحتذى، ونموذجاً يُقتدى لنبني في بناء الحاضر والتخطيط للمستقبل”.
 وتَطَرّق “الجاسر” في كلمته إلى الهدف من عقد هذا اللقاء؛ وهو تعريف المجتمع والإعلاميين والضيوف من المسافرين الكرام بهذه الخدمة الجديدة؛ من خلال المبادرة وتقديم المعلومات الوافية عن أبعادها وتفاصيلها الأخرى.
 وقال: إن خدمة “البيرق” تُمَثّل إحدى مبادرات برنامج التحول الذي يتم تنفيذه حالياً في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية، وتأكيد التزام المؤسسة بالاهتمام بالقطاع الداخلي أولاً؛ من خلال تخصيص ما يقارب (70%) من إمكاناتها ورحلاتها لخدمة هذا القطاع؛ مشيراً إلى أن “السعودية” قامت بإعادة تشكيل منظومتها ضمن برنامج التخصيص؛ من خلال شركات ووحدات استراتيجية مستقلة مالياً وإدارياً وتنظيمياً.
 كما أوضح “الجاسر” في كلمته أن خدمة “البيرق” تُمَثّل أحد أوجه التكامل بين شركتيْ الخطوط السعودية للنقل الجوي، وشركة طيران السعودية الخاص، وقد تم تداول الكثير من المسميات والأفكار، ووقع الاختيار على مسمى “عزيز وغال” وهو “البيرق” الذي يجسد تاريخنا العريق ومسيرة الأمجاد والبطولات، ويوثّق التاريخ للأجيال القادمة.
وأطلع “الجاسر” المشاركين في اللقاء التعريفي على تفاصيل الخدمة الجديدة التي ستبدأ -بمشيئة الله- في منتصف شهر فبراير المقبل على قطاع (الرياض/ جدة) في المرحلة الأولي، بمعدل رحلة كل ثلاث ساعات؛ بإجمالي (12) رحلة في الاتجاهين بداية من الساعة (06:00) صباحاً وحتى (09:00) مساء؛ مما يوفر أكثر من (200) ألف مقعد سنوياً؛ مؤكداً المضيّ قدماً في التوسع في هذه الخدمة مستقبلاً؛ لتشمل قطاعات أخرى داخل المملكة.
 وقال “الجاسر” في كلمته: “منتج البيرق يتسم بالخصوصية والمستوى المتميز والمتكامل من الخدمات المقدمة للضيوف الكرام؛ حيث يتم السفر والوصول عبر مبنى وصالات طيران السعودية الخاص في كل من الرياض وجدة؛ فضلاً عن الخدمات فائقة الجودة التي تُقَدّم على متن الطائرة؛ من خلال مقصورة كاملة التجهيز، وبرفقة طاهٍ جوي يقوم بتحضير الوجبات بنكهة طهاة “السعودية” المهرة والمحترفين والمتفوقين في إعداد الوجبات التي تناسب جميع الأذواق، وتُقَدّم الخدمات برؤية عصرية ذات أبعاد عالمية وقدرات تنافسية وأسس تجارية، تعكس مرحلة التطوير الشامل لمنظومة الخدمات عبر سلسلة متكاملة تبدأ بالحجز مروراً بصالات طيران السعودية الخاص، والخدمات على الطائرة وحتى الوصول بسلامة الله”.
 كما أكد “الجاسر” تبني “الخطوط السعودية” لمنظور علمي واقتصادي يضمن الاستدامة في تطوير المنتجات والخدمات؛ وذلك في سياق الحرص على مواكبة ما تشهده صناعة النقل الجوي من تطورات متلاحقة؛ مشيراً للعنوان الإلكتروني الجديد لـ”السعودية” على شبكة الإنترنت (www.saudia.com) الذي سيوفر الوقت والمرونة لدخول الموقع والاستفادة من منظومة الخدمات الإلكترونية المتكاملة، التي تتيح للضيف الحصول على كل الخدمات؛ بدءاً من استعراض جدول الرحلات، ومروراً بالحجز وإصدار التذاكر وبطاقة الصعود للطائرة، والتعديل، والإلغاء، ودفع الرسوم، واسترجاعها وكل الخدمات الأخرى، مع استمرار العمل بالعنوان المعتاد (www.saudiairlines.com).
 وفي ختام كلمته، عبّر المهندس صالح الجاسر عن تقديره لكل مَن شارك في مشروع الخدمة الجديدة من قطاعات المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية، وقام بتكريمهم بشهادات شكر؛ تقديراً لهم، وتحفيزاً للمزيد من العطاء والأداء المتميز.
 وفي ختام اللقاء، جرى لقاء مفتوح بين مدير عام “الخطوط السعودية” المهندس صالح الجاسر، وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، تناول المزيد من تفاصيل الخدمة ومستجدات برنامج التحول، والخطة الاستراتيجية (SV2020) التي يجري تنفيذها في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية.
"السعودية" تطلق خدمة "البيرق" للعناية الفائقة بالضيوف المميزين7
"السعودية" تطلق خدمة "البيرق" للعناية الفائقة بالضيوف المميزين5
"السعودية" تطلق خدمة "البيرق" للعناية الفائقة بالضيوف المميزين8
9