السعوديون عن #برنامج_التحول_الوطني : لا مجال للتقصير أو الفشل
رحبوا بالخطوة وأكدوا أن مُساءلة المسؤولين تقضي على الفساد وتحفظ المال العام

السعوديون عن #برنامج_التحول_الوطني : لا مجال للتقصير أو الفشل

الساعة 10:40 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3835
0
طباعة
ورشة-عمل-11
المواطن - الرياض

  ......       

أثار إعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، تطبيق برنامج “قياس الأداء” ومساءلة الوزراء والمسؤولين عن مهامهم وخططهم، بهدف تحقيق “التحول الوطني” الذي سيكون عام 2020م عاصفة من الترحيب.
ودشن نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر#برنامج_التحول_الوطني ، وكتبت مها الجبرين ‏” #المملكة_2020 طموح، تكاتف، إنجاز”.
وكتب خالد يقول “إقرار الذمة المالية لمسؤولي القطاع العام إجراء وقائي مهم لسد ثغرات الفساد وحفظ المال العام فريضة، وليس تخوينا للمسؤول”.
وقال د. عبيد سعد العبدلي ‏@dr_alabdali 9 “#برنامج_التحول_الوطني مشروع طموح كما نسمع من أخباره، أتمنى من القائمين عليه مشاركة المجتمع بأهدافه ولو من خلال موقع على النت”.
وأكد آخر “#برنامج_التحول_الوطني مطلب ضروري الله يتمم و يوفق كل من يسعى لخدمة البلاد والعباد”.
من جانبه غرد الشيخ ناصر بن علي القطامي قائلا “سعدت بالمشاركة في ورشة #برنامج_التحول_الوطني التي أقامها مجلس الشؤون الإقتصادية بحضور ولي ولي العهد، ومناقشة خطة الدولة للخمس سنوات القادمة”.
وغرد مالك نجر ‏@Nejer 13 يقول “#برنامج_التحول_الوطني قرأت مختصر أهداف هذا البرنامج ، يبدو أنه يعد بالخير، المهم أن يطبق بشكل متقن وصحيح ، شكراً للأمير محمد بن سلمان”.
ورعى ولي ولي العهد الورشة التي نظمتها الأمانة العامة لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية والتي جمعت “الوزراء” مع شرائح متنوعة من المجتمع السعودي ضمت مسئولين ومشائخ وأعيان ورجال أعمال واقتصاديين وإعلاميين وأكاديميين.
وقال فيصل إبراهيم ‏@faisel_ib 39 “#برنامج_التحول_الوطني.. تعديل زاوية الرؤية للمستقبل مطلب ضروري، ووضع الحكومة المجتمع مشاركاً في خطة المستقبل، خطوة أيجابية رائعة”.
وأكد حساب ‏@Mr_redolent 40 أن #برنامج_التحول_الوطني برنامج مستقبلي قائلا “برنامج ملفت للانتباه لو تم تفعيل جميع نقاطه بفعالية وجودة عالية فسوف يكون نواة لمستقبل مذهل”.
وشارك محمد العنقري ‏@AlangariM 44 قائلا “الوزارات التنموية والاقتصادية أمام تحديات كبيرة في تنفيذ #برنامج_التحول_الوطني لا مجال للتقصير أو الفشل”.
وغرد عبدالخالق بن عبدالله ‏@_3bboud_ 54 “السعودية مقبلة على مرحلة جديدة بملامح ووجه جديد، تطوير يشمل كل الوزارات والإقتصاد والتنمية والتعليم.. خطوة جبارة”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. وزارة العمل توضح حديث الوزير عن القبول بالجامعات

المواطن – الرياض أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل