السعوديون للحكومة : #معا_نصنع_مستقبل_المملكة
رداً على المشككين والساعين إلى النيل من القرارات

السعوديون للحكومة : #معا_نصنع_مستقبل_المملكة

الساعة 1:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2360
0
طباعة
الرياض-السعودية
المواطن – محمد رفعت اليماني

  ......       

استقبل السعوديون قرارات مجلس الوزراء، أمس الاثنين، بارتفاع أسعار مشتقات الطاقة وشرائح الكهرباء والمياه، بصدر رحب، مؤكدين أنها ” خطوة أساسية لدعم الوطن” .
ووسط الأصوات المشككة في إعلان الميزانية الجديدة، وقرارات الحكومة الرشيدة التي تهدف إلى تنويع الدخل، دشن نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر وسماً بعنوان: ” #معا_نصنع_مستقبل_المملكة ” ، في رد قاطع على مَن تسول له نفسه التشكيك في تلك القرارات.
واستشهد النشطاء بآراء محللين متخصصين في الاقتصاد، حول النفع الذي يعود على الدولة من تلك القرارات، مؤكدين أنها تستهدف المواطن العادي في المقام الأول.
وكتب بعضهم يقول: ” كلنا مجاهدون.. جنودنا بأرواحهم وحنا بأموالنا إننا أمّةٌ نحمل رايتها لو قُطِعت أطرافنا.. سنصبر من أجل أبنائنا وهذا الوطن الغالي” .
وقال tamlat_a ‏@ عبر حسابه: ” الحمد لله على نعمة الإسلام والأمن والأمان.. ميزانية العام الحالي تفوق كل ميزانيات الدولة سابقاً.. اللهم احفظ مليكنا وولاة أمورنا واحفظ أمننا وأماننا من شر الحاقدين” .
وغرد سعد الراقي يقول: ” #معا_نصنع_مستقبل_المملكة نسأل الله التوفيق لأهل هذا الوطن الغالي المستقبل بيد الله ولكن سيصنع بعزيمة الأبطال اللهم احفظ لنا ديننا ووطننا” .
وفي أبيات رائعة قال السور العظيم ‏@MoedQ ” #معا_نصنع_مستقبل_المملكة
هيا شباب المملكة انهض وفز .. وتجنب الخذلة ودرب المهونة
وابنوا بلدكم فوق بالعزم والعز ” .
وشارك آخر رأي الخبير الاقتصادي عبد الحميد العمري الذي قال ” هذا الدعم جاء لأجل المواطن محدود الدخل والمواطنين العاديين، فلن يستفيد المواطن صاحب السيارة من الدعم كما يستفيد التاجر الذي يملك 20 سيارة” .
وأوضح آخرون ” #معا_نصنع_مستقبل_المملكة فقط بتلك المعادلة إرادة صالحة + جودة في التعليم = مجتمع منتج” .
وأضافت منى قائلة ” يجب أن نتعلم ثقافة التوفير حتى نستطيع صنع مستقبل البلد” . وانتقد عبدالعزيز الأسمري ما تردد من ” نقد هدّام” قائلاً: ” #معا_نصنع_مستقبل_المملكة زيادة الوقود 30 هللة فقط للتر الواحد يساهم في تنمية الوطن مع هذا جن جنون البعض، وأصبح حديث الساعة منذ إصدار القرار” .
ووفق تصريحات أطلقها مسؤولون فإن الهدف الأساسي من رفع أسعار الوقود والكهرباء والمياه هو الحد من الهدر والتبذير، في حين أشار وزير الكهرباء والمياه إلى أن 87% من المشتركين لن ينالهم ارتفاع الأسعار.


قد يعجبك ايضاً

السعوديون يتصدرون أثرياء العرب.. والوليد بن طلال الأول

المواطن – وكالات  جاء السعوديون والإماراتيون في قائمة