السفير البريطاني يناقش التعاون بين المؤسسات التعليمية وجامعة محمد بن فهد

السفير البريطاني يناقش التعاون بين المؤسسات التعليمية وجامعة محمد بن فهد

الساعة 12:33 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3055
0
طباعة
السفير البريطاني بالمملكة سايمون كوليس
المواطن - الرياض

  ......       

زار السفير البريطاني بالمملكة السيد “سايمون كوليس” أمس جامعة الأمير محمد بن فهد، حيث كان في استقباله مدير الجامعة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري وعمداءُ ومسؤولو الجامعة، وفي بداية الزيارة اطلع السفير البريطاني على مراحل إنشاء الجامعة ومرافقها وكلياتها.
وعقد السفير البريطاني ومدير الجامعة اجتماعاً، بحضور قيادات الجامعة والوفد المرافق للسفير، حيث تمت مناقشة سبل التعاون بين المؤسسات التعليمية في بريطانيا والجامعة، كما تم البحث في المشاريع القائمة بين الجامعة وبعض المؤسسات البريطانية، ومنها مشروع إنشاء كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز لذوي الإعاقة البصرية، بالتعاون مع الكلية الملكية لذوي الإعاقة البصرية في بريطانية، ومسألة تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب بين الجامعة والجامعات البريطانية، إضافة إلى التعاون في قيام الجامعة بإنشاء مشروع كلية الطب والمستشفى الجامعي، وما تم إنجازه من توقيع عقد شراكة بين الجامعة والمجلس البريطاني بالمملكة، لتكون الجامعة مركزاً رئيسياً لاختبار الأيلتس البريطاني.
وتعرف السفير والوفد المرافق له على البيئة التعليمية وأساليب التدريس الحديثة التي تنتهجها الجامعة من خلال الفصول الذكية ومعامل اللغة الإنجليزية والتقنيات الحديثة في التدريس الأكاديمي التي توفرها الجامعة للطلاب بهدف تسهيل الدراسة الأكاديمية بمتطلبات العصر التقني، بالإضافة إلى النظرة المستقبلية للجامعة التي تسعى من خلالها إلى تجهيز شباب قادرين على التميز في مستقبلهم الوظيفي.
واستعرض مدير الجامعة مع السفير البريطاني ملامح استراتيجة الجامعة المستقبلية إضافة إلى ما تم من إنجازات نوعية سواء في تطبيق عمليات الاعتماد الأكاديمي أو الاهتمام بالخريجين.
وفي نهاية اللقاء أتفق الطرفين على تفعيل التعاون في مجالات التعليم العالي وتبادل الخبرات. فيما سجل السفير كلمة في سجل الزوار عبر فيها عن إعجابه بما شاهده من تقنيات متطورة في الجامعة وأساليب تعليمية حديثة تهدف إلى تقديم تعليم نوعي متميز يتماشى مع الاتجاهات العالمية الحديثة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام : المؤسسات الإعلامية التي سعت لنشر الشائعات سوف يتخذ بحقها كافة الإجراءات النظامية

‏المواطن – الرياض أكد المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة