الشموع وسيلة طلاب سراة عبيدة لاستذكار ليلة الاختبار
الأهالي استاؤوا بعد أن انقطع لعدة ساعات مساءً عن عدد من القرى والهجر

الشموع وسيلة طلاب سراة عبيدة لاستذكار ليلة الاختبار

الساعة 11:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6420
1
طباعة
ef9497c96f4ec616e7faa3af2ca88272
المواطن- سعيد آل هطلاء- سراة عبيدة

  ......       

انقطع التيار الكهربائي- مساء اليوم السبت- لعدة ساعات عن عدد من القرى والهجر بمحافظة سراة عبيدة وتهامة قحطان، شملت قرى الجهمة والعقيق وآل حافظ وآل عبيدية والوسط ودرامة وآل عبيس وقرى الخلف والفرشة بتهامة قحطان وبعض ضواحي محافظة سراة عبيدة، وقد استمر الانقطاع من الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة مساء حتى الساعة الثامنة وسبع عشرة دقيقة.
وأدى الأهالي صلاتي المغرب والعشاء دون تيار كهربائي ودون رفع الأذان بواسطة مكبرات الصوت، وقد اضطر الطلاب والطالبات إلى الاستعانة بالطرق القديمة مثل الأتاريك التي تعمل بالغاز وأجهزة الشحن، وإضاءة الجوالات والشموع.
وقد أوضح لـ”المواطن” عضو المجلس البلدي بمحافظة سراة عبيدة الأستاذ نايف البشري أن انقطاع الكهرباء المتكرر عن كثير من القرى بالمحافظة أصبح يشكل هاجسًا يوميًّا لمئات الطلاب والطالبات، والذين سوف يؤدون الاختبارات صباح اليوم، حيث كانت ليلة البارحة لهم كابوسًا مؤلمًا وهم يستعدون للاختبارات بعد ساعات قليلة.
وأضاف “البشري” أن المعاناة مع انقطاع الكهرباء مستمرة منذ سنوات دون معالجة، مشيرًا إلى أن الأهالي سبق لهم- وخاصة المشايخ والنواب من تهامة والسراة- أن قاموا بمخاطبة الشركة، وبشكل متكرر، ولكن دون جدوى ودون حل جذري للانقطاع المتكرر.
وطالب “البشري” بمحاسبة الشركة جراء الحالة النفسية التي لحقت بالطلاب والطالبات من الانقطاع المستمر، وخوفهم بأن يستمر الانقطاع داخل قاعات الاختبار، وخاصة مع سوء الأحوال الجوية واستمرار الضباب، وأيضًا محاسبة الشركة عما لحق بالأجهزة الكهربائية من أضرار قد تؤدي إلى تلفها.

عضو مجلس الشورى

39e9bb855059c2d636c62284575d035b


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. كيف حوّل السعوديون واتساب لوسيلة رسمية في العمل؟