#الشورى يناقش “مدة صلاحية” الجواز ويعيد تكوين لجانه
يصوت خلال الجلسة على مقترح مشروع الأعشاب

#الشورى يناقش “مدة صلاحية” الجواز ويعيد تكوين لجانه

الساعة 11:06 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2695
0
طباعة
مجلس-الشورى-جديد
المواطن - واس - الرياض

  ......       

يناقش مجلس الشورى في جلسته العادية السبعين التي يعقدها يوم الاثنين المقبل تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن اقتراح تعديل مدة صلاحية جواز السفر لتكون عشر سنوات بدلاً من خمس سنوات لمن أتم العشرين عاماً واقتراح تعديل رسوم إصدار جوازات السفر تبعاً لذلك.
ويصوت المجلس في هذه الجلسة على مقترح مشروع نظام الأعشاب ذات الادعاء الطبي ومشتقاتها المقدم من عضو المجلس الدكتور محسن الحازمي استناداً للمادة 23 من نظام المجلس.
ويناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن طلب دراسة مشروع اتفاق بين حكومة المملكة وحكومة الجمهورية الفرنسية بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الإقامة القصيرة الأجل لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة للرعايا السعوديين فقط، وللخدمة للرعايا الفرنسيين فقط.
وفي موضوع آخر يصوت المجلس على توصيات لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن تقرير الأداء السنوي لهيئة تقويم التعليم العام للعام المالي 1435/1436هـ، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من مقترحات وآراء أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.
ومن المقرر أن يناقش المجلس في هذه الجلسة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق للعام المالي 1435/1436هـ، وتقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع نظام التأهب الوطني المقدم من عضو المجلس الدكتور حمد آل فهاد استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى.
من جانب آخر يعيد مجلس الشورى خلال جلسته العادية الحادية والسبعين التي يعقدها يوم الثلاثاء المقبل تكوين لجانه المتخصصة وتسمية رؤساء اللجان ونوابهم لأعمال السنة الرابعة من الدورة السادسة للمجلس التي تبدأ أعمالها في الثالث من شهر ربيع الأول القادم.
ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي 1435/1436هـ.
وقد طالبت اللجنة في إحدى توصياتها التي قدمتها للمناقشة في تقريرها بتكليف جهة محايدة لإجراء دراسة تقويمية سنوية لرصد مؤهلات الباحثين عن عمل والمستفيدين من إعانة حافز والذين يواجهون صعوبة في الحصول على عمل، وتوافق مخرجات البرامج التدريبية مع ما أنفق عليها، ومدى استقرار الموظفين في أعمالهم بعد تعيينهم من الصندوق.
كما طالبت اللجنة بأن يوجه الصندوق برامج تحفيزية بما يتناسب مع معدلات البطالة في مناطق المملكة المختلفة لإتاحة فرص وظيفية أكبر للباحثين والباحثات عن عمل في مناطق إقامتهم.
ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة مدى ملاءمة دراسة مقترح مشروع نظام المؤسسة العامة لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وذلك بعد أن يستمع المجلس إلى تقرير اللجنة الصحية بشأن المقترح المقدم من عضو المجلس السابق معالي الدكتور ناصر الشهراني، وعضو المجلس الدكتورة سلوى الهزاع استناداً إلى المادة 23 من نظام مجلس الشورى، وتقرير اللجنة المالية بشأن مشروع اتفاقية تأسيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.


قد يعجبك ايضاً

بأمر الملك.. 30 سيدة في مجلس الشورى وهذه أسماؤهن

المواطن – الرياض أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك