الطاسان توقع “فلسفة سعادة” بمعرض كتاب #جدة

الطاسان توقع “فلسفة سعادة” بمعرض كتاب #جدة

الساعة 10:45 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎, حصاد اليوم
8895
0
طباعة
الطاسان
المواطن- جدة

  ......       

توقع الأستاذة تغريد بنت إبراهيم الطاسان، الكاتبة في صحيفة “الكويتية” الكويتية، بمعرض جدة الدولي للكتاب، كتابها “فلسفة سعادة”، وذلك يوم الأحد القادم، عند الخامسة والنصف عصرا، والصادر عن دار تغريد المعاني للنشر والتوزيع.

وستتحدث الطاسان عن تفاصيل الكتاب، وتجربتها في الكتابة والنشر، عبر القناة الثقافية السعودية، بعد حفل التوقيع مباشرة، حيث ستتطرق لفكرة الكتاب والتي أخذت محطات منوعة من النمو والانتشار، بدءا من المحتوى الرقمي، ثم التدرج الصحفي، وليس انتهاءً بالنشر الدوري الرسمي.

وقالت الكاتبة إن فلسفة السعادة يجب أن تكون أسلوب حياة كاملة، وقالت: “من الضروري أن نتعامل مع السعادة كفلسفة في شتى تخصصات الحياة، فالفلسفة –  وتحديدا في السعادة –  ليست ترفا، وإنما لها حصتها في السياسة والاقتصاد والمجتمع والرياضة، وكل شيء”.

وأضافت الطاسان: “بالتأكيد، سننظر للسعادة بشكل مغاير عما هي عليه، أو ما نعرفه عنها، متى ما تم التعامل معها كفلسفة، بإيمان صادق بهذا الإحساس، حتى نتحصل على نتيجة مختلفة، وشعور آخر عن الذي تعودناه، وهذا لا يحدث إلا بالممارسة”.

وقد صدر للطاسان عدد من الكتب المختلفة، حيث نشرت كتابها “المراهقة في عصر العولمة” في عام 2009، و”تغاريد” في عام 2014، وتنشر مقالات دورية في كل من صحيفة الكويتية الكويتية، وعدد من المطبوعات الأخرى، وتشغل منصب المدير التنفيذي لدار تغريد المعاني للنشر والتوزيع.

الجدير بالذكر، أن فعاليات المعرض ستستمر على مدى 11 يوما، وسط تنافس 440 دار نشر، من 25 دولة خليجية وعربية وعالمية، وتوقعات أن يحصد 70 ألف زائر يوميا من داخل المملكة وخارجها.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مشعل بن ماجد يتفقد استعدادات معرض جدة للكتاب

المواطن – جدة تفقد صاحب السمو الملكي الأمير