الطب المنزلي بمستشفى #عسير يزور 1364 مريضاً في عام
قام بدعمهم بالمستلزمات والأجهزة الطبية في منازلهم

الطب المنزلي بمستشفى #عسير يزور 1364 مريضاً في عام

الساعة 7:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2855
0
طباعة
الطب المنزلي
المواطن- سعيد آل هطلاء- عسير

  ......       

قام برنامج الطب المنزلي بمستشفى عسير المركزي خلال العام الماضي 1436هـ، بخدمة 1364 مريضاً قدّم لهم الرعاية الصحية في منازلهم، وبين ذويهم دون الحاجة للذهاب إلى المستشفى.
أوضح ذلك الناطق الإعلامي بـ”صحة عسير” سعيد بن عبدالله النقير؛ مشيراً إلى أن فريق الطب المنزلي بالمستشفى يتكون من 18 فرداً؛ منهم 3 أطباء، وطبيبة واحدة، و4 فنيي تمريض رجال ونساء، و5 فنيي علاج طبيعي، وفنية تغذية علاجية، وأخصائي اجتماعي، وسكرتير، وسائقان.
وذكر “النقير” أنه يتم من خلال الزيارات قياس العلامات الحيوية للمرضى؛ مثل السكر، والضغط، ونسبة الأكسجين في الدم، ومعدل نبضات القلب، والحرارة، وإحالة المريض لقسم الطوارئ أو العيادات عند الحاجة، مع صرف الأدوية، وتغيير القساطر وأنابيب الغذاء، وصرف المكملات والمستحضرات الغذائية، وسحب وإجراء التحاليل حسب حاجة المريض، مع صرف المستلزمات والأجهزة الطبية التي يحتاجها المريض، وتقديم التدريب لذوي المرضى على رعاية المريض، وكيفية استخدام الأجهزة الطبية، والتعامل مع الحالات الخطيرة.
وأضاف “النقير” أن البرنامج يستهدف كبار السن وطريحي الفراش والمصابين بالجلطات الدماغية، وإصابات الرأس، والمرضى ذوي التقرحات السريرية، وحالات السرطان، والحالات المطول شفاؤها، ومرضى الجهاز التنفسي المزمن، وأمراض التغذية الأنبوبية، وحالات القسطرة البولية.
ونوّه “النقير” إلى أن شروط قبول المرضى في هذا البرنامج تعتمد على تحويل المريض من قِبَل الطبيب المعالج، وأن يكون المريض من الفئات المستهدفة، وأن تكون المسافة بين منزل المريض والمستشفى في حدود 50 كم، وموافقة رب الأسرة على زيارة الفريق، وتوفر بيئة منزلية مناسبة لتقديم الرعاية الصحية المنزلية للمريض، مع وجود مَن يقوم برعاية المريض من أسرته بصفه دائمة.

قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الديوان الملكي : الملك يغادر الشرقية في جولة لـ 4 دول خليجية

المواطن – واس صدر اليوم عن الديوان الملكي