“القاضي”: التهمة الرئيسية بـ #حريق_مستشفى_جازان_العام هي التقصير
أضاف أنه لا يزال الحق الخاص قائمًا في التعويضات والأضرار والديات

“القاضي”: التهمة الرئيسية بـ #حريق_مستشفى_جازان_العام هي التقصير

الساعة 8:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4960
0
طباعة
بالصور.. من موقع #حريق_مستشفى_جازان_العام  كارثة (17)
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

على خلفية حادثة حريق مستشفى جازان العام، وأحقية ذوي المتوفين والمصابين جراء حريق مستشفى جازان ومطالبتهم بمقاضاة ومحاسبة المسؤولين المتسببين في الحادثة، وما يترتب عليها من دفع الديات الشرعية لذوي المتوفين وتعويض المصابين.
بيّن مستشار صحيفة “المواطن” والمحامي والمحكم عبدالكريم بن سعود القاضي، أحقية ذوي المتوفين والمصابين بمحاسبة المسؤولين المتسببين في حادثة حريق مستشفى جازان العام، وبعد توجيه أمير المنطقة بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة.
وقال “القاضي”: إن تشكيل لجنة للتحقيقات في محلة، وما ينتج عن هذه التحقيقات يجب العمل به من تركيز الإدانة للمحاكمة في المحكمة الإدارية، وترتيب العقوبة بالعقوبة الأصلية وفق التهمة من التقصير في المسؤولية، وما يلحقها من العقوبات التبعية، مع وجوب التنفيذ من الفصل وغيره.
وأضاف “القاضي”: أنه لا يزال الحق الخاص قائمًا في التعويضات والأضرار والديات.
ويُذكر أن وزير الصحة خالد الفالح أقر بمسؤولية قطاع الصحة وبمسؤوليته في حادثة حريق مستشفى جازان، وقال “الفالح” في تغريدات عبر حسابه على “تويتر”: القدر الأكبر من المساءلة حول حريق مستشفى جازان يقع على المسؤول الأول عن قطاع الصحة؛ ولذا فالمساءلة تقع عليّ شخصيًّا قبل أي أحد.
ويشار إلى أن حادث حريق مستشفى جازان العام الذي نتج عنها وفاة ٢٥ شخصًا اختناقًا وإصابة ١٢٣ آخرين، في فاجعة حدثت فجر يوم الخميس الماضي.

القاضي


قد يعجبك ايضاً

الخليج يفاجئ جماهيره قبل مواجهة التعاون بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلنت إدارة نادي الخليج