اليمن.. خرق #حوثي جديد للهدنة يخلف عشرات القتلى بتعز
#المقاومة_الشعبية تسيطر على مواقع مهمة في مديرية #نهم

اليمن.. خرق #حوثي جديد للهدنة يخلف عشرات القتلى بتعز

الساعة 9:43 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2545
0
طباعة
المقاومة-الشعبية-اليمنية
المواطن- نت

  ......       

أفادت الأنباء الواردة من تعز أن عشرات المدنيين قتلوا في قصف صاروخي نفذته ميليشيات الحوثي على منطقة الاقروض في خرق جديد للهدنة، فيما جدد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، تمديد هدنة وقف إطلاق النار في اليمن لسبعة أيام، بحسب ما قال وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي.
وأفادت مصادر صحفية من محافظة شبوة أن المتمردين انسحبوا من منطقتي الصفراء والسليم في مديرية عسيلان إثر معارك مع اللواء 19 التابع للشرعية سقط خلالها قتلى وجرحى من المتمردين، من ناحية أخرى استهدفت طائرات التحالف العربي معسكر النهدين المجاور لدار الرئاسة جنوب صنعاء ومعسكر الاستقبال في ضلاع همدان غرب المحافظة مع استمرار تحليق مكثف لطيران التحالف بحسب شهود عيان.
تمديد جديد للهدنة أعلنتها الحكومة اليمنية الشرعية في محاولة لإنجاح مسار التفاوض وإيقاف نزيف الدم اليمني إلا أن رد الانقلابيين أتى سريعاً بعد ساعات قليلة بقصف منطقة الاقروض بتعز بصواريخ الكاتيوشا، ما أدى إلى مقتل العشرات من المدنيين في حصيلة أولية قابلة للارتفاع.
هذا وأحكمت المقاومة الشعبية سيطرتها على جبال “الصلب” ومنطقة “الخانق” وجبال “اللول”، بالإضافة إلى عدد من المواقع في مديرية نهم وهي أولى مناطق محافظة صنعاء من الناحية الشرقية وتبعد عنها نحو قرابة 40 كيلومتراً.
المقاومة تمكنت أيضاً من السيطرة على جبل “اللوز” وجبل “قرّود” الاستراتيجي المطل على فرضة نهم، كما تمكنت طلائع الجيش الوطني من الوصول الى منطقة “حلبس” آخر معاقل الحوثيين في المحجزة التابعة لمديرية صرواح بمأرب مع فرار المتمردين باتجاه مديرية حريب القراميش القريبة من بني حشيش في محافظة صنعاء.
من ناحية أخرى، أفادت مصادر قناة “العربية” أن قائد معسكر دهرة عبدالله مقولة قتل في المواجهات مع المقاومة الشعبية بعد حصار محكم على المعسكر.
هذا وتعرضت بلدة الحضن بلودر في محافظة أبين الجنوبية لقصف عنيف بصواريخ الكاتيوشا من أعلى قمة جبل “ثرة” حيث يتمركز المتمردون. وتعاني مدينة لودر من القصف العشوائي المستمر والذي أدى إلى مقتل الكثير من القرويين.


قد يعجبك ايضاً

الامارات: أسلحة إيران إلى الحوثي تؤجج الصراع في اليمن

المواطن – نت أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة