بالصور.. الصخيري يدشن #فطن ويحتفي باللغة العربية مع طلاب بسل #الطائف
بيّن أهمية حماية وتحصين الشباب ضد الأفكار الهدامة والتطرف والفكر الضال

بالصور.. الصخيري يدشن #فطن ويحتفي باللغة العربية مع طلاب بسل #الطائف

الساعة 10:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
16765
0
طباعة
22
المواطن- فيصل الزيادي- الطائف

  ......       

احتفلت متوسطة وثانوية بسل جنوب محافظة الطائف، صباح اليوم الخميس، باليوم العالمي للغة العربية بحضور مساعد مدير تعليم الطائف للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالرحمن الصخيري، والأستاذ مصلح الخشي مدير إدارة التدريب التربوي، والأستاذ محمد الفعر مدير مكتب التعليم بجنوب الطائف، ومدير جمعية كفى الأستاذ عبدالله الشهري، كما دشن معرض برنامج “فطن”.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لقائد المدرسة الأستاذ عبدالعزيز الزايدي ، والذي رحّب بالضيوف وبكل من شارك وساهم في تفعيل مناسبتي “اللغة العربية” و”فطن”، ثم ألقى مدير جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات كلمة عن أضرار التدخين والمخدرات على أفراد المجتمع والأسرة، مؤكدا أنهم على استعداد تام على التعاون مع المدارس في إقامة المعارض التوعوية؛ للمساهمة في تحصين الشباب من هاتين الآفتين.

ثم توالت فقرات الحفل والتي اشتملت على كلمات وعبارات وقصائد شعرية عن الوطن وعن اللغة العربية، إضافة إلى عرض مسرحية هادفة عن الإرهاب قدّمها عدد من طلاب المدرسة، ونالت استحسان الحضور.

بعد ذلك قام مساعد مدير التعليم بتدشين معرض “فطن”، والذي تضمن عدداً من اللوحات والمطويات التي تساهم في نشر الوعي بين الطلاب، كما دشن أيضا معرض اللغة العربية، والذي اشتمل على عدد من الأركان التي تبين أهمية اللغة العربية، واحتوت على عدد من المجسمات والمطويات.

وعبّر “الصخيري” عن سعادته الغامرة بما شاهده من خلال كلمته التي ألقاها في نهاية الحفل، وبيّن فيها أهمية الاحتفاء باللغة العربية موضحا بأنها تعد من أقدم اللغات على وجه الأرض وأكد بأنها هي لغة العلم والأدب والسياسة والحضارة فضلا عن كونها لغة الدين والعبادة، وتعتبر هي اللغة الأم في كثير من البلدان.

كما بين أهمية تحصين الشباب ضد الأفكار الهدامة من خلال برنامج ” فطن ” الذي يهدف إلى حماية وتحصين الطلاب والطالبات فكريا ودينيا ضد المبادئ الهدامة والتطرف والفكر الضال.

وشكر “الصخيري” قائد المدرسة الأستاذ عبدالعزيز الزايدي ومنسوبيها من معلمين وهيئة إدارية وطلاب على ما لمسه من اهتمام وحرص في الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، وأيضا تنفيذ برنامج ” فطن”، كما ثمّن دور مدير مكتب تعليم جنوب الطائف ومشرفيه على جودة التفعيل لهاتين المناسبتين.

كما شكر مدير جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالطائف على جهودهم المبذولة من خلال تعاونهم مع عدد من المدارس في إقامة عدد من المعارض التوعوية، والتي سوف تكون بإذن الله حصنا لهم من آفتي التدخين والمخدرات إضافة إلى الإبتعاد عن رفقاء السوء.

وفي ختام الحفل كرم “الصخيري” الطلاب والمعلمين المتميزين بالمدرسة، كما قدم قائد المدرسة عبدالعزيز الزايدي دروعاً تذكارية تحمل شعاري “فطن” و”اللغة العربية” لمساعد مدير التعليم ومرافقيه ولمدير جمعية كفى بالطائف وعدد من الضيوف.

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

23 18 19 20 21


قد يعجبك ايضاً

تصريحات نارية من #حسين_عبد_الغني

المواطن ــ أبوبكر حامد  أكد حسين عبد الغني،