بالصور.. مراسم الزواج في #الصين .. عادات ثابتة وتقاليد من آلاف السنين
أجواء تسيطر عليها البهجة ويسودها اللون الأحمر

بالصور.. مراسم الزواج في #الصين .. عادات ثابتة وتقاليد من آلاف السنين

الساعة 10:11 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6960
0
طباعة
مراسم-الزواج-بالصين (4)
المواطن - أحمد المسعود - جوانزوا

  ......       

مهما توسع العالم بأكمله في حضارته وعولمته إلا أن شعب الصين العظيم لا يتزحزح عن ما هو معروف لديهم من عادات، خصوصاً أن هناك عادات تختلف بين شعوب العالم ولكن الحضارة الصينية عُرف عنها الثبات منذ القدم، فهي حضارة متطورة ذاتياً ومنهجياً حتى وصل الأمر بهم إلى أن مراسم الزواج لم تتغير بتاتاً.
وتعتبر حضارة الصين أولى الحضارات العريقة في مراسمها الخاصة بالزواج وغيرها والتي تعبر عن معتقدات وقناعات راسخة برسوخ حضارتهم وفلسفتهم عبر آلاف السنين.
ورصدت عدسة ” المواطن ” صوراً تعبر عن الفرح والسعادة في إحدى مناسبات الزواج في الصين، بداية من يوم يسوده اللون الأحمر، أو اعتمادهم على الزواج الجماعي بعدد لا يقل عن عشرة عرسان تحيط بهم الابتسامة من كافة الجوانب.
ولم يقف الأمر على ذلك فقط بل تطور الأمر في الحضارة الصينية أنه يسمح للزوار والإعلاميين بالتقاط صور تؤكد متانة هذه المناسبة بين شعوب العالم.
والحضارة الصينية شأنها شأن الحضارات العريقة الأخرى لها ما يميزها من تقاليد ومراسم، والتي تبدأ قبل حفل الزفاف بعدة أيام، بزيارة النساء من أهل العريس إلى بيت العروس، حاملين معهم الهدايا التي تكون في غالبيتها هدايا شخصية للعروس، وقبل الزفاف بثلاثة أيام ترد النساء من أهل العروس بالمقابل، الزيارة لأهل العريس، لتقديم بعض الهدايا، وتنقل جميع متعلقات العروس لتوضع في بيتها الجديد قبل الزفاف، وتعزل العروس لبعض الوقت مع صديقاتها المقربات من أجل توديعها، وللتعبير رمزياً عن الحزن على فراق الأهل والأصدقاء.
وتتنوع عادات الزواج في الصين بشكل كبير بين شعوبها وقبائلها، حيث يسودها جو من السعادة والإثارة، ولأغلب مراسم الزواج في الصين ستة مراسم متتالية خاصة في العهود الصينية القديمة، مثل تقديم الهدايا لعرض الزواج، تقديم الهدايا للخطوبة، استقبال العروس وغيرها.
وكانت “المواطن” تلقت دعوة رسمية من السفارة الصينية لدى المملكة لتعزيز التبادل الإعلامي مع الدول العربية، وشارك من الوفد السعودي محمد الحمزة الكاتب والباحث بالفكر الاجتماعي، وحسن باسويد من صحيفة “عكاظ”، وفايز الثمالي من صحيفة “مكة”، وأحمد المسعود من صحيفة “المواطن”، وعصام كامل رئيس تحرير صحيفة وموقع “فيتو”، ورئيس تحرير صحيفة بوابة “الأهرام” الإلكترونية هشام يونس، ونائب رئيس تحرير صحيفة “اليوم السابع” وائل السمري، ومصور اليوم السابع ماهر إسكندر.

مراسم-الزواج-بالصين (1)

مراسم-الزواج-بالصين (2)

مراسم-الزواج-بالصين (3)

مراسم-الزواج-بالصين (5)

مراسم-الزواج-بالصين (15)

مراسم-الزواج-بالصين (17)

مراسم-الزواج-بالصين (18)

مراسم-الزواج-بالصين (6)

مراسم-الزواج-بالصين (10)

مراسم-الزواج-بالصين (7)

مراسم-الزواج-بالصين (8)

مراسم-الزواج-بالصين (12)

مراسم-الزواج-بالصين (19)

مراسم-الزواج-بالصين (16)

مراسم-الزواج-بالصين (13)

مراسم-الزواج-بالصين (20)

مراسم-الزواج-بالصين (11)

مراسم-الزواج-بالصين (9)

مراسم-الزواج-بالصين (14)


قد يعجبك ايضاً

المملكة والكويت.. علاقات تاريخية لتعزيز بناء الجسد العربي

المواطن – الرياض علاقات قديمة وعميقة تلك التي