بالصور.. مقاول فوج ٨٠ معتمرًا بفندق تحت الترميم والمدني يوقفه

بالصور.. مقاول فوج ٨٠ معتمرًا بفندق تحت الترميم والمدني يوقفه

الساعة 12:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5020
0
طباعة
انشاء
المواطن- شريف النشمي

  ......       

أوقفت فرق السلامة التابعة للدفاع المدني بالمدينة المنورة مقاولًا قام بتفويج عدد من المعتمرين في فندق تحت الترميم.
وأوضح المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة- العقيد خالد مبارك الجهني- أن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة تبلغ مساء أمس الخميس الموافق 6/ 3/ 1437هـ من مواطن عن مخالفة أحد فنادق المنطقة المركزية الشمالية، والتي تتمثل في تفويج عدد 80 معتمرًا والفندق تحت الترميم.
وأضاف: على الفور تم توجيه فرق السلامة للموقع، وبالكشف علی الفندق اتضح أن هناك عدة مخالفات للسلامة تتمثل في الآتي:
1- تشغيل المنشأة قبل الحصول على التصريح اللازم من الدفاع المدني.
2- عدم وجود لافتة للفندق.
3- وجود عوائق على الممرات المؤدية للمخارج.
4- المبنى كاملًا تحت الترميم والصيانة.
5- تسكين معتمرين في المبنى.
وأكد “الجهني” أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق الشركة المشغلة للفندق وضبط المخالفات وإحالة المستثمر إلى لجنة النظر في مخالفات السلامة.
وتابع: تم التنسيق مع لجنة الإسكان وفرع وزارة الحج بالمدينة المنورة؛ للوقوف علی الموقع واتخاذ الإجراءات اللازمة، وإخلاء الإخوة المعتمرين من قبل الشركة المفوجة وإسكانهم في فندق آخر.
وأشار العقيد “الجهني” أن مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة- العقيد محمد بن مبروك الرحيلي- ثمّن دور المواطن المبلِّغ عن المخالفة.
وتابع: أكد “الرحيلي” علی أن الموطن شريك أساسي في رصد مخالفات السلامة التي يقف عليها، وهو عون لنا في أعمالنا، وهذه هي المواطنة الحقيقية للحفاظ على مكتسبات الوطن، ونحن في الدفاع المدني بالمدينة نثمن هذا الدور الجليل، وندعو المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن مخالفات السلامة على الرقم 998، والدفاع المدني بالمدينة المنورة يرعی جمعية أصدقاء السلامة، والتي من أهم أهدافها الإبلاغ عن مخالفات السلامة التي تشكل خطورة بالغة علی أفراد المجتمع.
الجدير بالذكر أن الإدارة العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة تكرِّم في اليوم العالمي للدفاع المدني وفي كل عام المواطنين والمقيمين الذين يقومون بدور بطولي ومتميز في الحوادث والمبلغين عن مخالفات السلامة.

unnamed(1) unnamed(2) unnamed(3) unnamed(4) unnamed(5) unnamed(7) unnamed(8) unnamed


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مشعل بن ماجد يتفقد استعدادات معرض جدة للكتاب

المواطن – جدة تفقد صاحب السمو الملكي الأمير