بالصور.. منصة “نون” التعليمية تحصد جائزة أفضل شركة ناشئة عربيا
تسعى لتحسين نظرة الطلاب لاختبار قياس ودعمهم عبر الشبكات الاجتماعية

بالصور.. منصة “نون” التعليمية تحصد جائزة أفضل شركة ناشئة عربيا

الساعة 10:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6985
0
طباعة
نون1
المواطن- الرياض

  ......       

لا يقف إبداع الشباب السعودي عند أي حاجز حين يقررون المساهمة في تحسين جودة التعليم في المملكة، وهو ما حققه عبدالعزيز السعيد ومحمد الضلعان في منصة “نون” التعليمية عندما تم اختيارها كأفضل شركة ناشئة في مؤتمر عرب نت الذي أقيم مؤخرا في الرياض برعاية كريمة من سمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

من جانبه قال المدير التنفيذي لمنصة نون التعليمية محمد الضلعان، أن منصة نون تسعى لتحسين نظرة الطلاب لاختبار قياس، ودعمهم نفسياً ومعنوياً من خلال وجودها الفاعل والمؤثر في الشبكات الاجتماعية، بالاضافة إلى تطوير التجربة التعليمية و تعزيز التعلّم الفعّال الموجَّه لاحتياج الطالب، وتسخير التعلم الاجتماعي و الذكاء الصناعي والثورة المعرفية في سبيل تذليل كل ما يعترض طريق كل طالب وطالبة في تحقيق آمالهما وأماني والديهما.

أما بالنسبة لسبب الإقبال العالي من الطلاب لاستخدام المنصة، فيقول د. عبدالعزيز السعيد، المدير التشغيلي لمنصة نون، أن ٣٣٠ ألف طالب وطالبة استفادوا من التدريب لاختبارات قياس بالمنصة لحد الآن، نفذوا أكثر من ٢٥ مليون عملية تدريب. ويرجع السبب بعد توفيق الله إلى سهولة استخدام المنصة ودمج ذلك بالتدرب عبر اللعب،  بالإضافة لأكثر من ٣٠٠٠ تدريب, ووجود قناة مرئية تشرح مهارات قياس مجانا على يوتيوب وحصدت أكثر من مليون ونصف مشاهدة. أيضا فإن الطالب يستطيع اجراء اختبارات محاكية لاختبار قياس لتُهيّئه وتُعده نفسياً ومهارياً لاختبار قياس الفعلي، إذ يحتوي كل اختبار على نفس عدد الأسئلة في الاختبار الحقيقي تغطي نفس المهارات بدقة على نفس الزمن المتاح، وتزوده المنصة حال استكماله الاختبار بالتقرير التفصيلي لأدائه في كل مهارة وموضوع من مواضيع قياس، وندعو جميع الطلاب للتسجيل في المنصة عبر الانترنت والبدء بالتدرب لاختبارات قياس مجانا على العنوان www.non.sa.

الجدير بالذكر بأن منصة نون وفريقها الشاب وأساتذتها المتمكنين استطاعوا عبر التخطيط  الذكي والتنفيذ  المتقن أن يبرهنوا على قدرة الشباب السعودي وإبداعه، وتأكد هذا الأمر بعدما قامت المجلة المشهورة  “فوربس” المختصة بالمال والأعمال باختيار عبدالعزيز السعيد ومحمد الضلعان، مؤسسي موقع منصة نون التعليمية ، من أفضل رواد الأعمال إبداعا في المملكة .

نون

نون2


قد يعجبك ايضاً

طفل عيون الجواء يتسلم آيفون 7 من وكالة السفر والسياحة

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تسلم الطفل