بالفيديو.. لهذا السبب رفض ذوو ضحايا مستشفى #جازان استلام الجثامين

بالفيديو.. لهذا السبب رفض ذوو ضحايا مستشفى #جازان استلام الجثامين

الساعة 1:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9600
0
طباعة
حريق-مستشفي-جازان (4)
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

رفض عددٌ من ذوي المتوفين في حادثة حريق مستشفى جازان العام، الذي وقع فجر الخميس الماضي، استلام الجثامين والتوقيع على نماذج تسليم الجثامين التي تشير إلى أن “سبب الوفاة طبيعي” من ثلاجة الموتى بمستشفى الملك فهد المركزي يوم أمس الأحد، مما اضطرت اللجنة المكلفة وإدارة المستشفى إلى إعادة صياغة نموذج تسليم الجثامين، وتضمن النموذج الجديد أن سبب الوفاة اختناق.
وتسبب الإجراء غير المنسق والمرتب له من قبل اللجنة وإدارة المستشفى إلى انتظار ذوي المتوفين الرافضين لنموذج أن سبب الوفاة طبيعي لساعات طويلة أمام ثلاجة الموتى، بينما بادر القليل منهم باستلام الجثامين وذلك بعد توقيعهم على النموذج المتضمن أن الوفاة طبيعية.
وأوضحت مصادر لـ”المواطن” أن النماذج الجديدة لاستلام الجثامين التي تمت إعادة صياغتها وتضمنت أن سبب الوفاة اختناق بغاز أكسيد الكربون، في تاريخ يوم الحادثة (الخميس)، لم يذكر أنه ناتج عن حريق مستشفى جازان العام، وأن مكان الوفاة مستشفى الملك فهد، وحصلت “المواطن” على نسخة منه.
وأشارت المصادر إلى أن مَن يقوم بتسليم الجثامين من ثلاجة الموتى لجنة مخصصة تم تكليفها لذلك وتضمنت عدة جهات بما فيها الشرطة والصحة.
ومن المنتظر أن يتم اليوم تسليم باقي الجثامين التي تم حفظها بثلاثة الموتى بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان، بعد مرور أربعة أيام من وقوع الفاجعة.
وعرض برنامج “الراصد” الذي يعرض على قناة “الإخبارية” لقاءً مع أحد ذوي المتوفين بالحادثة الذي قام باستلام جثة قريب له يوم أمس، وذلك بعد أن قام بالتوقيع على النموذج المتضمن أن سبب الوفاة طبيعي.


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع ضحايا زلزال إندونيسيا إلى 97 قتيلًا

المواطن – وكالات  ارتفع عدد ضحيايا الزلزال القوي