بوش: ترامب “متنمر” وثناء بوتين عليه لن يفيده

بوش: ترامب “متنمر” وثناء بوتين عليه لن يفيده

الساعة 1:44 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3745
0
طباعة
جب بوش
المواطن- نت

  ......       

واصل المرشح الجمهوري المحتمل للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، جب بوش، انتقاد منافسه دونالد ترامب ووصفه بـ «المتنمر».

وقال بوش في مقابلة حصرية مع شبكة «سي.ان.ان» الأميركية تعليقا على امتداح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لترامب مؤخرا: «لا أحترم بوتين، هو زعيم لدولة مهمة، ولكن الحصول على الثناء من بوتين لن يساعد دونالد ترامب».

وأضاف: «ترامب ليس مرشحا جديا، فهو سيجلب الفوضى للرئاسة كما فعل في حملته الانتخابية، انه أمر مسل، ولكن الحقيقة هي أننا في حالة حرب الآن مع الإرهاب وهو لم يقدم أي اقتراح مقنع للحفاظ على سلامتنا، فالأمر كله عبارة عن صوت مرتفع، والكثير من الكلام ولكن لا شيء محدد».

دونالد-ترامبوتابع: «ترامب لم يستغل الوقت من أجل عمل شيء على وجه التحديد، أعتقد أننا بحاجة لأن نفعل شيئا، ولن نتمكن أبدا من هزيمة هيلاري كلينتون بواسطة هوس العظمة والكلام دون أي إثبات»، لافتا الى أن المرشحين الآخرين يخشون ترامب «ولكن أنا لست كذلك، انه متنمر».

وكان ترامب قد عبر عن سعادته لمجاملة الرئيس الروسي له، وقال: «إنه لشرف عظيم بالنسبة إليه أن يتلقى مديحا من شخص كالرئيس الروسي فلاديمير بوتين».
ووصف بوتين خلال مؤتمره السنوي الموسع في موسكو، أمس الاول، ترامب، بأنه «شخص بارز وموهوب بدون شك»، مضيفا إن «تقويم مزاياه أمر لا يعنينا، إنه شأن يخص الناخبين الأميركيين، إلا أنه (ترامب) يتقدم بشكل مطلق في السباق الرئاسي».

وكان ترامب أعلن سابقا أن الرئيس الروسي يستحق تقديرا عاليا للزعامة على خلاف الرئيس باراك أوباما.

ويرى أنه في حال انتخابه رئيسا سيتمكن من ترتيب العلاقات مع بوتين وغيره من الزعماء الدوليين، الذين تدهورت علاقات واشنطن معهم.


قد يعجبك ايضاً

ترامب “رئيس أمريكا المنقسمة” شخصية عام 2016

المواطن – وكالات وقع اختيار هيئة تحرير مجلة