تداعيات اقتحام أدبي الطائف تتوالى.. إعفاء عضوين بـ #الهيئة من العمل الميداني
أدانتهما التحقيقات بحسب مصادر "المواطن" وبعد نقل رئيس هيئة الطائف لمكة

تداعيات اقتحام أدبي الطائف تتوالى.. إعفاء عضوين بـ #الهيئة من العمل الميداني

الساعة 12:25 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
14335
0
طباعة
ادبي-الطائف (2)
المواطن- عبدالكريم الذيابي

  ......       

أدانت التحقيقات عضوين من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بفرع الشرقية بالطائف؛ بتجاوز الأنظمة في قضية اقتحام نادي الطائف الأدبي الأسبوع الماضي، ومطاردة المسؤول الإداري فيه، بشكل أثار موجة استياء الرأي العام في الشارع السعودي، وتفاعلت معه وسائل الإعلام المختلفة والجهات ذات العلاقة.

وأكدت لـ”المواطن” مصادر مطلعة أنه على ضوء إدانة التحقيقات لهما، فقد أصدرت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قرارًا بإعفاء العضوين من أي أعمال ميدانية، واقتصار عملهما في الجانب الإداري.

وجاء قرار إعفاء العضوين من العمل والدوريات الميدانية بعد إعفاء رئيس هيئة الطائف من منصبه ونقله إلى مكة المكرمة.

وتعود تفاصيل القضية إلى مطلع الأسبوع الماضي حين اقتحم عضوان من هيئة فرع الشرقية بالطائف مقر النادي الأدبي؛ بتهمة أن الأمسية الشعرية التي أحياها الشاعر أمين العصري وهدى الدغفق يوجد بها اختلاط، ولكن بعد تواجدهما اتضح عدم وجود أي اختلاط، وامتد تواجدهما للتلاسن ومطاردة المسؤول الإداري الأديب والشاعر أحمد الهلالي من قبل أعضاء الهيئة في أروقة وممرات النادي؛ لعدم تفهمهما منه أن الأمسية بلا اختلاط، وتواجدهما بهذا الشكل مخالف للأنظمة والقوانين، في وقت وصف رئيس النادي عطا الله الجعيد اقتحام الأعضاء بغير الإنساني.

وكان أدبي الطائف قد شهد نوعًا من هذا التدخل والتشويش على برامجه وأنشطته في حادثتين سابقتين. والتهمة التي يتحرك لأجلها الأعضاء هي “الاختلاط”، رغم عدم وجودها، وتوافق إقامة هذه الفعاليات مع الأنظمة والضوابط الشرعية.


قد يعجبك ايضاً

عبدالرحمن بن مساعد : شقيقي يعمل لخدمة دينه ووطنه ومؤسف نشر أوامر ملكية غير صحيحة

المواطن- حسان الصالحي قال سمو الأمير عبدالرحمن بن