تطبيق إلكتروني يتيح للمواطن الإبلاغ عن المخالفات المرورية .. خلال شهرين
مزوداً بخيار تحديد موقع المخالفة ووقت حدوثها وبيانات المُبلغ وسجله المدني

تطبيق إلكتروني يتيح للمواطن الإبلاغ عن المخالفات المرورية .. خلال شهرين

الساعة 8:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
25000
0
طباعة
الزهراني
المواطن- نت

  ......       

أعلنت الإدارة العامة للمرور بالمملكة عن قرب إطلاق تطبيق إلكتروني على الأجهزة الذكية يتيح للمواطن والمقيم مهمة الرصد والإبلاغ عن المخالفات المرورية التي يشاهدونها في الطريق، وكل ما يتعلق ويهدد سلامة الطريق والمارة وقائدي المركبات، مزوداً بخيار تحديد موقع المخالفة، ووقت حدوثها وبيانات المُبلغ وسجله المدني.

وقال مدير عام المرور بالمملكة اللواء عبدالله بن حسن جمعاني الزهراني لموقع الجزيرة أونلاين إن قطاع المرور بالمملكة يشهد بفضل دعم القيادة الرشيدة وتوجيهات ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف يحفظه الله نقله نوعية ودعما لا محدودا لمواكبة التقنية والأخذ بأسباب نشر الوعي وإحلال السلامة المرورية ورفع نسبها والحد من المخالفات والحوادث المرورية في كافة مناطق المملكة.

وبيّن اللواء الزهراني أن التطبيق الذكي سيطلق خلال الشهرين المقبلين وسيتاح للمواطنين والمقيمين فرصة التسجيل فيه ببياناتهم الرسمية كأصدقاء للمرور والسلامة وأضاف أنه تم تشكيل فرق عمل ميدانية ومكتبية لمتابعة البلاغات والتحقق من صحتها قبل تحرير المخالفات على المركبات المخالفة.

وأوضح أن التطبيق لن يقتصر على تصوير بلاغات المخالفات المرورية بل سيتجاوزها لرصد كل مخالفة تتعلق بالطريق ومن شأنها أن تعيق حركة السير أو تتسبب في حوادث مرورية حيث ترسل المخالفة آليا للجهات المساندة للمرور من مختلف القطاعات الخدمية الأخرى .

وناشد مدير عام المرور بالمملكة المواطنين والمقيمين للتفاعل ومواكبة هذا التطور التقني والتعامل مع المواقف كأصدقاء للمرور وداعمين للسلامة المرورية، لافتا في نفس الوقت إلى أن التطبيق سيشمل (الإبلاغ عن مخالفات الطريق) و(الإبلاغ عن وسائل السلامة) و(الإبلاغ عن كل ماله علاقة بمكونات ووسائل المرور كالإشارات وغيرها).


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تدشين مشاريع صحية بأكثر من نصف مليار ريال في #عسير

المواطن – سعيد آل هطلاء – أحد رفيده