#تعز.. الحوثي يصادر المساعدات ومطالبة بمراقبين دوليين
الميليشيات وزعت مواد الإغاثة على مناطق نفوذها عند الأطراف الشرقية والغربية

#تعز.. الحوثي يصادر المساعدات ومطالبة بمراقبين دوليين

الساعة 12:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2525
0
طباعة
حوثيين
المواطن-نت

  ......       

اصطدم اتفاق الأطراف اليمنية في سويسرا على فتح ممرات لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المتضررين في تعز بعراقيل وضعتها ميليشيات الحوثي وصالح حالت دون وصولها.
وقد أكدت مصادر إغاثية في تعز أن المساعدات التي وصلت تم احتجازها من قبل الميليشيات وتوزيعها على مناطق نفوذهم عند الأطراف الشرقية والغربية من المدينة التي لا تشكل أكثر من خمسة في المائة من المحتاجين إلى مساعدات.
وأبلغ مسؤول في وفد الحكومة في سويسرا “العربية” أنهم سيطالبون بمراقبين دوليين للإشراف على إرسال المساعدات وإيصالها الى المحتاجين.
وكان خالد اليماني، مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة قال إن هناك تطورا إيجابيا ولو كان ضئيلا في المحادثات الجارية في سويسرا، مشيرا بشكل خاص إلى وجود توجه لفتح ممرات آمنة لايصال المساعدات، خاصة إلى تعز المحاصرة من قبل الانقلابيين الحوثيين والمخلوع صالح.
ويتوقع أن تستمر المشاروات في سويسرا في الأيام المقبلة وفقاً لما أعلنت الأمم المتحدة الخميس، وسيتم التركيز خلالها على مسألة الهدنة واطلاق المعتقيلن وتسليم الأسلحة الثقيلة للدولة، واستعادة الدولة سيطرتها على المؤسسات العامة. وكانت نقطة اطلاق المعتقلين أثارت قلقاً لدى الأمم المتحدة والحكومة اليمنية بعد أن أبدى الحوثيون تردداً تجاه تلك المسألة ولم يعطوا رداً واضحاً حول موافقتهم على اطلاق الأسرى.


قد يعجبك ايضاً

خلال نوفمبر .. مقتل 172 مدنيًا على يد الميلشيا الانقلابية في تعز

المواطن – نت قال ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة