تعليم #تبوك يكرّم 22 من أطفال الروضات الفائزين بمسابقة “القرآن رباني”
أقامته إدارة التوعية الإسلامية بالتعاون مع رياض الأطفال على 3 مراحل

تعليم #تبوك يكرّم 22 من أطفال الروضات الفائزين بمسابقة “القرآن رباني”

الساعة 11:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9240
0
طباعة
15
المواطن- تبوك

  ......       

تحت رعاية مدير عام التعليم بمنطقة تبوك الدكتور عمر أبو هاشم ومساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات الأستاذة نجلاء الشامان وبرعاية روضة فجر العلم وبحضور جمع من مديرات الإدارات التعليمية والإداريات والمشرفات التربويات ومديرات الروضات والروضات المشاركة أقامت إدارة التوعية الإسلامية بالتعاون مع إدارة رياض الأطفال اليوم الخميس، حفل تكريم الفائزين من أطفال الروضات في مسابقة “القرآن رباني” وعدد الأطفال ٢٢ طفلاً وطفلة في مسرح الإدارات النسائية.

وسبق الحفل مرحلة التقييم والتحكيم مكونه من إدارة التوعية الإسلامية وإدارة رياض الأطفال التي بدأت يوم الأحد الموافق ٢/ ٣/ ١٤٣٧هـ. واستمرت لمدة ثلاثة أيام ثلاث مراحل: مرحلة مسابقة القرآن، مسابقة شاعر القرآن، التمثيل المسرحي، وذلك بروضة سنابل العلم ومبنى الإدارات النسائية بتعليم تبوك.

وقد بدأ الحفل بأنشودة ترحيبة من براعم روضة بشاير العلم ثم بتلاوة عطرة رتلها الطفل سعود المرواني من روضة العلم والايمان ثم كلمة سعادة مدير عام التعليم الدكتور عمر أبو هاشم الذي رحّب بالحاضرات، ثم تحدث عن برنامج “القرآن رباني”، قائلاً: لقد تضمن البرنامج دورة تدريبية بعنوان “المنهج النظري في تعديل السلوك” لمعلمات رياض الأطفال ومسابقات عدة ثم تحدث عن أهمية البرنامج، وأن له دوراً عظيماً يبرز مكانة كتاب الله في تربية النشء وتزكية النفوس وتحسين الأخلاق، وهو كتاب تربية وأعداد سماوي انطلاقاً بالإيمان بالله.

وشكر في نهاية كلمته مديرة إدارة التوعية الإسلامية ومنسوباتها ومديرة إدارة رياض الأطفال ومنسوباتها وروضة سنابل العلم على استضافة البرنامج والشكر لكل من ساند وأعد ونظم لهذه المسابقة، ثم ألقت مديرة إدارة التوعية الإسلامية الأستاذة شيمة الجهني كلمة رحبت فيها بالحاضرات، ونوهت بمكانة القرآن الكريم في الإسلام وفي نفوس المسلمين كما أكدت على أهمية تربية النشء على حفظه والعناية به وتعهده بتدبر آياته وتطبيق أحكامه والتحلي بأخلاقه ففيه صلاح الحال ورفعة المآل.

ثم توالت فقرات الحفل بعدة عروض مرئية أدتها طالبات مدارس بشائر العلم وأنشودة “القران نبض الحياة” وبراعم روضة فجر العلم انشودة ” قرآني في قلبي”

ثم كلمة للأستاذه فوزية الهندي وكيلة الابتدائية الثانيه لتحفيظ القرآن عن القران الكريم واهميته في تحقيق الحياة السعيدة ثم كلمة الأستاذة سارة ثنيان مساعدة المدير التنفيذي لبرنامج تأهيل الداعيات عن كيف نربي ابنائنا على حب القرآن.

ثم كلمة للأستاذة فوزية العمري معلمة بالمتوسطة الأولى عن كيف نربي ابنائنا بالقران لتبدأ بعدها مسيرة الأطفال الفائزين والتكريم حيث تم أعلان اسماء الروضات الفائزة المراكز الخمس في مسابقة القرآن حصل على المركز الاول الطفل خالد يوسف بأسم روضة رياض الصالحين والمركز الثاني معاذ حمد الجهني روضة سنابل العلم والمركز الثالث مرام عتيق عبدالرحمن الروضة السادسة والمركز الرابع سعود محمد المرواني روضة العلم والإيمان والمركز الخامس رتيل هاني الصواط الروضة الثالثة

وفي مسابقة “شاعر القرآن” فازت بالمركز الأول عروب فالح البلوي من الروضه التاسعة ومسابقة “المشهد التمثيلي”الأطفال سيف سهل البلوي وعبدالله عبدالعزيز آل عبدان وشامخ فهد آل يحيى ، وآلاء تركي العنزي روضة العلم والايمان.

ثم تكريم الروضة المستضيفة لفعاليات مسابقات القران رباني مدرسة “سنابل العلم الاهلية” ثم تكريم روضة “فجر العلم النموذجية” الراعي الرسمي لفعاليات المسابقة ومالكتها الأستاذة خديجة احمد الشهري.

ثم تكريم من شارك في إنجاح هذه المسابقة سُلمت فيها الدروع التذكارية والشهادات التقديرية، الميداليات التشجيعية والهدايا العينية.

واختتم الحفل بكلمة مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات الأستاذة نجلاء الشامان بدأتها بشكر إدارة التوعية وإدارة رياض الأطفال ومديرات الروضات والإداريات والمشرفات والمعلمات والمشاركات وشكر على الرعاية الكريمة من الدعم المتواصل والجهد المبذول والعمل الدؤوب مؤكدة أثر حفظ آيات القرآن الكريم على نفوس الأطفال الصغار وعلى سلوكهم وتعلمهم وتفكيرهم،و مثمنة دور معلمات الروضات في إنجاح هذه المسابقة وشكرت روضة سنابل العلم على استضافة المسابقة لمدة ثلاث ايام وفجر العلم الراعي الرسمي .

5

6

7

8

9

10


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. تسرب المياه من “أفياش” الكهرباء يفضح فساد المقاولين