تعليم #جازان و #صبيا يدشنان #فطن‎
برعاية أمير المنطقة وحضور المقرن

تعليم #جازان و #صبيا يدشنان #فطن‎

الساعة 8:24 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3810
0
طباعة
فطن2
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان، دشّن وكيل إمارة المنطقة- صباح اليوم- حفل البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات “فطن”، والذي تقيمه كلٌّ من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان وإدارة التعليم بمحافظة صبيا، في قاعة الصالات الذهبية بالكورنيش الجنوبي بمدينة جيزان.
وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان- الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي- في كلمة ألقاها في الحفل أنه ليس غريبًا على ولاة أمرنا- حفظهم الله- دعمهم البرامج الوطنيةَ التي تسهم في بناء المواطن وتحافظ على هويته، وتجعله مواطنًا “فطنًا”.
وأشار إلى أن تكرم أمير منطقة جازان على رعايته تدشينَ برنامجِ “فطن” في الإدارتين التعليميتين جازان وصبيا، دليل على هذا الدعم، ورسالة للجميع أن القيادة في بلدنا العظيم، مهتمة أيما اهتمام ببناء الإنسان “فطن”.
كما تحدث المشرف العام على برنامج “فطن” بوزارة التعليم- الدكتور ناصر العريني- ذاكرًا أن برنامج “فطن” ينطلق في عدد من إدارات التعليم في حفلات التدشين التي تؤكد أن هذا البرنامج هو برنامج ملحّ، يتطلب الواقع أن يكون موجودًا ومتفاعلًا معه.
وتخلل حفل التدشين عدد من الكلمات وأوبريت إنشادي أنشده عدد من الطلاب بعنوان “أأهوى سواك”.
وشهد حفل التدشين توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة المجتمعة بين إدارتي التعليم بجازان وصبيا مع إدارات “الشؤون الاجتماعية، والشؤون الصحية، والشؤون الإسلامية، ومكافحة المخدرات، والشرطة” بمنطقة جازان، والتي تهدف إلى توطين العلاقة في تنفيذ العديد من البرامج والدورات والاستفادة من الخدمات العامة في كل المجالات، وتأتي هذه الشراكات ضمن أهداف برنامج “فطن” ومجالاته، التي تسعى إلى تحصين الأجيال من الأفكار المنحرفة وتقديم كل الخدمات والبرامج التي يحتاجون إليها.
كما تم تكريم الجهات المشاركة في البرنامج الوطني الوقائي “فطن”، وكذلك الرعاة الداعمون، وتقديم درع تذكاري لوكيل إمارة منطقة جازان الدكتور سعد بن مقرن المقرن على تشريفه حفل تدشين هذا البرنامج، والذي تتبناه وزارة التعليم، ممثلة بإدارتي تعليم جازان وصبيا.
من جانبها كرّمت المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم جازان- رحاب مسلم- اللجان المنظمة لحفل التدشين، ووجهت شكرها لمديرة إدارة التوجيه والإرشاد مريم عطيف ومنسقة مشروع فطن ليلى الفود وخبيرات فطن بتعليم جازان وصبيا.

فطن1 فطن3 فطن4


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق