“تعليم عسير” يحقق جائزتيْ أفضل عمل مسرحي متكامل

“تعليم عسير” يحقق جائزتيْ أفضل عمل مسرحي متكامل

الساعة 5:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4060
0
طباعة
مسرح3
المواطن- سعيد آل هطلاء- عسير

  ......       

شهد مسرح الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير، ظهر أمس (الأربعاء)، تتويج الفائزين في منافسات مسابقة مهرجان المسرح المدرسي الذي تُنَظّمه وزارة التعليم وتشارك فيه “9” إدارات تعليمية.
وكانت عسير قد حصدت جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل عن مسرحية “نريد مسرحاً”، وحل “تعليم نجران” ثانياً في أفضل عرض مسرحي متكامل عن عمل “انتحاب”، وجاء “تعليم محايل عسير” ثالثاً عن العمل المسرحي “ميلاد”؛ فيما حقق المخرج المسرحي من “تعليم عسير” متعب آل ثواب جائزة أفضل مخرج مسرحي، وحصل “تعليم رجال ألمع” على جائزة أفضل مؤثر صوتي عن مسرحية “الباندول”، وحقق “تعليم النماص” جائزة أفضل ديكور في العمل الذي قدّموه بعنوان “ألوان”، وحصد المؤلف يحيى العبدلي من “تعليم محايل عسير” جائزة أفضل نص مسرحي.
وعلى صعيد الطلاب، حصل الطالب وسام الغامدي من “تعليم المخواة” على المركز الأول في جائزة أفضل ممثل واعد، تلاه مصعب علي محمد من تعليم صبيا، وحل ثالثاً الطالب محمد عسيري من “تعليم عسير”، كما حقق الطالب ماجد الشهري من “تعليم نجران” المركز الأول في جائزة أفضل ممثل مسرحي، وحل الطالب أحمد الغامدي من “تعليم المخواة” ثانياً، والطالب عبد الوهاب الأحمري من “تعليم عسير” ثالثاً.
من جهة ثانية شهد مسرح مدارس البر للبنات بأبها تتويج الفائزات في منافسات مهرجان المسرح المدرسي للبنات؛ حيث حقق “تعليم عسير” للبنات جائزة أفضل عمل مسرحي متكامل في المهرجان عن العمل المقدم بعنوان “بصيرة”، الذي تناول أهمية التعليم والقراءة؛ وخاصة تعليم المرأة، وأثره في تطور الأمم وازدهارها؛ فيما حل “تعليم صبيا” ثانياً عن العرض المسرحي “فحيح الأفاعي”.
وذهبت جائزة أفضل أداء تمثيلي “المركز الأول” للطالبة أمل حسين علي العقيلي من “تعليم صبيا”، وحلّت الطالبة رغد أحمد الشهراني من “تعليم عسير” ثانية، والطالبة عبير إبراهيم شوعي من “تعليم جازان” ثالثة.
وحقق “تعليم نجران” جائزة أفضل نص مسرحي، وذهبت جائزة أفضل ديكور لـ”تعليم المخواة”؛ فيما جاءت جائزة أفضل مؤثرات صوتية لـ”تعليم جازان”، وجائزة أفضل إخراج مسرحي لـ”تعليم عسير” للمخرجتين أريج الحمدي، وحنان الأسمري.
وشهد الحفل الختامي تكريم اللجان المشاركة في التنظيم والإشراف وشركاء النجاح في هذه الفعالية، وهم جامعة الملك خالد، النادي الأدبي بأبها، وجمعية الثقافة والفنون وفريق استبرق التطوعي، ومدارس الرواد الأهلية المستضيفة لهذه الفعالية.
وكان اليوم الثالث للمهرجان قد شهد ختام العروض المسرحية؛ حيث قدّم “تعليم عسير” عرضاً بعنوان “نريد مسرحاً”، وقدّم “تعليم النماص” عملاً بعنوان “ألوان”؛ فيما اعتذر “تعليم النماص” للبنات عن تقديم عملهم ضمن المنافسات، وقدم “تعليم عسير” بنات عملاً بعنوان “بصيرة”.

مسرح1

مسرح 2


قد يعجبك ايضاً

الفيفا يعلن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة