جامعة الملك فيصل تمنع “الآلة الحاسبة” منعاً للغش
غضب بين الطلاب بسبب القرار ووصفوه بأنه "تعجيزي"

جامعة الملك فيصل تمنع “الآلة الحاسبة” منعاً للغش

الساعة 11:41 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
27350
8
طباعة
اله حاسبة
المواطن- وليد الفهمي- الأحساء

  ......       

فوجئ عدد كبير من طلاب جامعة الملك فيصل بالأحساء بنظامي الانتساب والتعليم عن بُعد، عند أداء اختباراتهم بمركزيْ المدنية المنورة وجدة في إحدى المواد العلمية، بوجود قرار بسحب الآلات الحاسبة منهم؛ مما تَسَبّب في إرباكهم.

وأبدى الطلاب تذمّرهم من قرار سحب الآلات الحاسبة؛ مؤكدين أن القرار “اتخِذ بشكل عشوائي وتعجيزي”.
وتَلَقّت “المواطن” عدداً كبيراً من الشكاوى تُفيد بأن ما صدر من الجامعة يُعتبر تعجيزاً لهم في حل أسئلة بعض المواد العلمية التي تتطلب وجود آلة حاسبة متطورة.
وقال بعض الطلاب: “أعلنت بعد ذلك الجامعة تعليمات جديدة لم تكن موجودة بمنع استخدام آلة متطورة؛ برغم أنها تُسهّل لنا حل المسائل العملية، وفرضت علينا استخدام حاسبة لا تفي بالغرض في بعض المسائل؛ مؤكدين أن ذلك “تعجيز”.
وقال الطالب أحمد العمري -أحد المنتسبين للجامعة- لـ”المواطن”: إن “لدينا عدداً من المواد التي تتطلب وجود آلة حاسبة متطورة مثل: (الرياضيات، والإحصاء، والإدارة المالية، ومحاسبة التكاليف، وأساليب كمية تطلب آلة متطورة)”.
في السياق ذاته تَوَاصلت “المواطن” مع المتحدث الرسمي لجامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز الحليبي للاستفسار عن صحة ما ذكره الطلاب، وأفاد بأن القرار صحيح.
وأوضح “الحليبي”: “بالفعل تم منع الآلة؛ وذلك بسبب قيام عدد من الطلاب بتخزين الإجابات مسبقاً؛ مما يساعدهم في الغش، وجاء قرار المنع بعدما تم استشارة بعض الأساتذة”.
وأكد “الحليبي” أن حل بعض المسائل في بعض المواد لا يتطلب وجود الآلة المتطورة؛ وإنما وجود الآلة البسيطة التي تفي بالغرض؛ مطالباً الطلاب المتضررين من المنع، بالتقدم بشكوى رسمية حول تضررهم من المنع وسوف يُنظر فيها.
وتواصلت “المواطن” مع أحد الدكاترة -تحتفظ “المواطن” باسمه- والذي يقوم بتدريس إحدى المواد العملية بالجامعة، وأكد عدم صحة أن الجامعة استشارته في منع الآلة الحاسبة؛ مستغرباً من قرار المنع.

قد يعجبك ايضاً

لأول مرة.. ١٨ طالباً وطالبة مقررون لجلسات “الإعلام والإرهاب” بجامعة الملك خالد

المواطن – عسير يشارك أكثر من 50 طالباً