#جدة .. إحباط تعديات على أكثر من 29 مليون متر مربع في عام

الأحد ٢٧ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:٠٦ مساءً
#جدة .. إحباط تعديات على أكثر من 29 مليون متر مربع في عام

أعلنت أمانة محافظة جدة عن إحباط تعديات على أراضٍ حكومية تقدر مساحتها بـ29.600.000 متر مربع خلال العام الماضي 1436هـ، مؤكدةً استمرار جهودها في حماية الأراضي الحكومية من التعديات؛ وذلك إنفاذًا لتوجيهات ومتابعة معالي أ. د. هاني بن محمد أبو راس أمين محافظة جدة.
وأوضح مساعد الأمين للبلديات الفرعية- المهندس ناصر المتعب- أن التعديات التي تم إزالتها كانت موزعة على نطاق عدد من البلديات الطرفية، ومن أبرزها (بلدية الجنوب، بلدية طيبة، بلدية ذهبان، بلدية أم السلم، بلدية بريمان)، حيث تم إزالة أحواش ومخططات وهمية قبل عملية بيعها على المواطنين.
وأضاف “المتعب” بأن أمانة محافظة جدة سبق وأن نشرت عدة تحذيرات للإخوة المواطنين من الشراء في هذه المخططات العشوائية؛ حفاظًا على حقوقهم وتجنّب نشأة العشوائيات، إضافة إلى ضرورة التأكد من نظامية الأوراق الثبوتية لأي مخطط قبل الشراء.
كما شكرت أمانة محافظة جدة سكان جدة على مساهمتهم في الحد من التعديات على الأراضي الحكومية؛ بالتبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية “عمليات الأمانة 940، والمستكشف الجغرافي، وتطبيقات الأمانة” على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

IMG-20151227-WA0153