حقوق جامعة دار العلوم تحصل على الاعتماد الأكاديمي من “HCERES”

حقوق جامعة دار العلوم تحصل على الاعتماد الأكاديمي من “HCERES”

الساعة 10:28 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
6780
0
طباعة
جامعة دار العلوم
المواطن- الرياض

  ......       

حصلت كلية الحقوق بجامعة دار العلوم على شهادة الاعتماد الأكاديمي من المجلس الأعلى الفرنسي لتقويم البحث والتعليم العالي “HCERES”، ولمدة خمس سنوات، وبذلك تكون كلية الحقوق بجامعة دار العلوم هي أول كلية في الوطن العربي تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي في برنامج الماجستير من المجلس الأعلى الفرنسي لتقويم البحث والتعليم العالي، وأول كلية حقوق أهلية في المملكة تحصل على هذه الشهادة.
وقد أشاد الخبراء من الوفد الفرنسي في تقريرهم النهائي بأن تنظيم برامج الحقوق بالكلية يماثل ما هو موجود في كبرى الجامعات الأوروبية.
ووصف مدير الجامعة- الأستاذ الدكتور عبدالله المديميغ- هذا النجاح بأنه لم يأتِ صدفة، وإنما هو ثمر تخطيط وجهود فريق عمل أكاديمي مميز بكلية الحقوق، بعد توفيق الله لهم لتحقيق هذا الاستحقاق.
وأشار عميد الكلية- الدكتور فيصل الوعلان- أن الفضل في هذا النجاح يرجع بعد توفيق الله إلى معالي رئيس مجلس الأمناء في الجامعة ولمدير الجامعة؛ وذلك لدعمهما الدائم لهذا المسار، وتوفيرهما لكل الإمكانات لتطوير هذه الجامعة وكلية الحقوق؛ لتنال مكانة مرموقة بين كليات الحقوق على الصعيدين المحلي والدولي، شاكرًا أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الكلية.
يُذكر أن كلية الحقوق بجامعة دار العلوم تُعتبر أول كلية حقوق متكاملة في السعودية تمنح درجة البكالوريوس في القانون تحت مسمى (كلية الحقوق).


قد يعجبك ايضاً

3 أكواب من القهوة يومياً تحميك من الخرف وألزهايمر

المواطن – نت يزعم خبراء الصحة والتغذية أن