خلل أمني في نظام الرقابة الفيدرالية على الشرطة الأمريكية

خلل أمني في نظام الرقابة الفيدرالية على الشرطة الأمريكية

الساعة 11:55 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2565
0
طباعة
خلل أمني في نظام الرقابة الفيدرالية على الشرطة الأمريكية
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

أجرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية تحقيقاً صحفياً كشف عن أن أكثر من 50 شرطياً ممن شاركوا في عمليات إطلاق نار أدت إلى الوفاة هذا العام، سبق وأن أطلقوا النار من قبل خلال عملهم؛ مما تسبب في سقوط قتلى.
وكشف تحقيق الصحيفة عن أن بعض هؤلاء الشرطيين اشتركوا في إطلاق نار أدى إلى قتلى ثلاث مرات، وأحدهم يمثل هذا العام بالنسبة له رابع مرة يُطلق فيها النارَ ويتسبب في سقوط قتلى.
وأشارت الصحيفة إلى أن نتائج التحقيق أقلقت كثيراً من الخبراء الأمنيين، الذين يتحدثون عن أن معظم الشرطيين لم يطلقوا مطلقاً النار من أسلحتهم خلال عملهم.
وذكرت الصحيفة أن التحقيق كشف كذلك عن فجوة في عملية الرقابة الحكومية الفيدرالية فيما يتعلق بحوادث إطلاق النار للشرطيين الأمريكيين التي تؤدي إلى سقوط قتلى على المستوى الوطني، فلا يوجد نظام لتتبع حوادث إطلاق النار المتكررة للشرطيين.
وتحدثت عن أن 55 شرطياً وجد التحقيق أنهم لم يشاركوا هذا العام وحده في حوادث إطلاق نار أدت إلى سقوط قتلى، بل سبق لهم من قبل القيام بنفس الأمر، كما وجد التحقيق أن 45 شرطياً آخرين شاركوا من قبل في إطلاق نار لكنه لم يؤدِّ إلى سقوط قتلى.
ونقلت الصحيفة عن “جيفري ألبرت” المتخصص في علم الجريمة بجامعة جنوب كارولينا أنه من المحرج على المستوى الوطني عدم معرفة كم مرة أطلق الشرطيون نيران أسلحتهم.
واعتبرت الصحيفة أن هذا التحقيق هو الأول من نوعه على مستوى الولايات المتحدة كمحاولة للتبع ما إذا كانت حوادث إطلاق النار المميتة للشرطة عابرة في حياة الشرطيين أم أن بعضهم كرر هذا الأمر من قبل باستخدام أسلحتهم.


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة