ستوك سيتي يعمق جراح مانشستر يونايتد وفان غال

ستوك سيتي يعمق جراح مانشستر يونايتد وفان غال

الساعة 6:51 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
2830
0
طباعة
سيتي
المواطن-نت

  ......       

خسر مانشستر يونايتد أمام مضيفه ستوك سيتي صفر-2 السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليتلقى الهزيمة الثالثة على التوالي ويضع مدربه الهولندي لويس فان غال في وضع حرج.
وبدأ مانشستر يونايتد المباراة دون قائده واين روني الذي بقي على مقاعد الاحتياط بعدما فشل في تسجيل أكثر من هدفين في الدوري.
واحتكم المدرب الهولندي إلى لاعب الوسط الإسباني أندير هيريرا بدلا من “الفتى الذهبي”، فيما تولى الفرنسي أنتوني مارسيال مهمة رأس الحربة، بمؤازرة الهولندي ممفيس ديباي والإسباني خوان ماتا.
ولم ينفع هذا التعديل التكتيكي كثيرا، إذ وجد يونايتد الذي يخوض الاثنين موقعة صعبة للغاية على أرضه ضد غريمه تشلسي حامل اللقب، نفسه متخلفا منذ الدقيقة 19 بهدف سجله الإسباني بويان كركيتش.
وعزز ستوك سيتي تقدمه بهدف ثان عندما انبرى كركيتش إلى ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة، فارتدت من الحائط البشري إلى الدولي النمسوي ماركو أرناتوفيتش فسددها قوية وأسكنها في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس دي خيا (26).
وفي بداية الشوط الثاني، زج فان غال بروني بدلا من ديباي بحثا عن العودة إلى اللقاء وكاد أن يحقق يونايتد مبتغاه في الدقيقة 64 عندما مرر روني كرة عرضية إلى البلجيكي مروان فلايني، إلا أن الحارس جاك باتلاند تألق وأنقذ فريقه.
وتحسن أداء يونايتد إلا أن ستوك ومدربه لاعب “الشياطين الحمر” السابق، الويلزي مارك هيوز، عرفا كيف يتعاملان مع الضغط حتى تمكن اليأس من شق طريقه إلى رجال فان غال، الذين عجزوا بعدها عن الوصول إلى منطقة مضيفهم.
وفي الدقيقة 85 تمكن حارس ستوك من صد تسديدة لمارسيال قبل أن ينقذ مرماه مجددا في الوقت بدل الضائع بالتصدي لكرة ماتا، مؤكدا الهزيمة الثالثة على التوالي ليونايتد.
وتجمد رصيد يونايتد عند 29 نقطة في المركز السادس موقتاـ بعدما مني بهزيمته الخامسة هذا الموسم، فيما رفع ستوك سيتي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثامن موقتا.


قد يعجبك ايضاً

إيفرتون يخطف تعادلا قاتلا من مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي

الموطن ــ أبوبكر حامد خطف إيفرتون تعادلا قاتلا