سعودية هربت بطفلها إلى بريطانيا: هُددت بقطع رأسي كالشاة!
زعمت أن والدها اعتدى عليها بقطعة من الأثاث وشقيقها حاول خنقها

سعودية هربت بطفلها إلى بريطانيا: هُددت بقطع رأسي كالشاة!

الساعة 2:37 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
12840
0
طباعة
سعودية-هربت-بطفلها-لبريطانيا
المواطن- ترجمة : سامر محمد

  ......       

هربت سيدة سعودية إلى بريطانيا مع طفلها تاركة زوجها في السعودية، وأخبرت محكمة بريطانية كيف أنها تلقت تهديدات بالقتل من أقاربها، وأحدهم هددها بأنه سيقطع رأسها كما يفعل مع الشاة لجلبها العار لأسرتها.

وأشارت تقارير بريطانية إلى أن السيدة السعودية في الثلاثينيات من العمر ولم تكشف المحكمة عن اسمها، وطلبت اللجوء في بريطانيا بعدما تسبب قرارها بالانفصال عن زوجها في إغضاب أسرتها.
وزعمت السيدة السعودية في جلسة مغلقة بمحكمة بريطانية أن والدها اعتدى عليها بقطعة من الأثاث وشقيقها حاول خنقها.
وذكرت الصحيفة أن تفاصيل القضية ظهرت في حكم من قبل قسم الأسرة بالمحكمة العليا في لندن، حيث استمع القاضي سير “بيتر سينجر” للأدلة في جلسة خاصة للحفاظ على هوية السيدة السعودية وطفلها البالغ من العمر 8 سنوات.

وتحدثت السيدة السعودية عن أنها ستواجه حياة صعبة وقيوداً شديدة إذا أُجبرت على العودة إلى زوجها في السعودية، مشيرة إلى أن أسرتها وأسرة زوجها متدينون وملتزمون جداً بأحكام الشريعة الإسلامية.
وعلى الرغم من أن زوجها عبَّر عن استعداده لتطليقها، إلا أنها تخشى من أنه بعد الطلاق ستصبح تحت إمرة والدها، مما يعني أنها قد لا تستطيع مغادرة منزلها بدون إذنه ولن تتمكن من الحصول على عمل.
وأشار القاضي في حكمه إلى أن السيدة قد تواجه القتل أو العنف من قِبل أسرتها إذا عادت للمملكة، وحكم بضرورة أن يبقى الطفل في بريطانيا مع والدته بدلاً من إعادته إلى جده لوالده.


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يصل إلى الرياض قادماً من الكويت

المواطن – واس وصل بحفظ الله ورعايته خادم