سعود بن سلمان: الإرهاب يهدد العالم كله.. والتحالف الإسلامي خطوة تاريخية
دعا إلى تنسيق الجهود السياسية والعسكرية والفكرية والإعلامية لمكافحته

سعود بن سلمان: الإرهاب يهدد العالم كله.. والتحالف الإسلامي خطوة تاريخية

الساعة 10:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6030
0
طباعة
سعود بن سلمان
المواطن- الرياض

  ......       

اعتبر صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان، الرئيس الفخري للجمعيات التعاونية، إعلان المملكة عن تشكيل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب- مؤخرًا- يمثل أهمية كبرى للعالم الإسلامي والعالم أجمع، خاصة في ظل الأوضاع غير المستقرة في منطقة الشرق الأوسط، وأطماع دول إقليمية تسعى للهيمنة على خيراتها.
وقال الأمير سعود بن سلمان: إن ما أعلنه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد وزير الدفاع، بتشكيل تحالف إسلامي من 34 دولة إسلامية لمواجهة التطرف والإرهاب في العالم، والوقوف في وجه قوة تحاول الهيمنة على المنطقة، يمثل خطوة مهمة في المرحلة الراهنة.
وأضاف: “إننا ندعو إلى تنسيق الجهود السياسية والعسكرية والفكرية والإعلامية لمكافحة ظاهرة الإرهاب التي بدأت تتمدد، خصوصًا وأن العنوان العريض الذي ترتكز عليه المنظمات الإرهابية لا يتوافق مع القيم الإسلامية”.
ووصف سمو الأمير سعود بن سلمان تشكيل التحالف بقيادة السعودية بأنه خطوة تاريخية تصب في الاتجاه الصحيح، تلقفتها شعوب المنطقة بفخر وارتياح، خصوصًا أنها تواجه معضلات سياسية وأمنية وفكرية باتت تشكل عبئًا خطيرًا على صورة الإسلام الحضارية والإنسانية.
وأشار سمو الأمير سعود بن سلمان إلى أن هذه الخطوة الجادة تأتي امتدادًا للجهود الدولية لمحاربة الإرهاب ومكافحته، كما أنها تمثل الحاجة الإسلامية الماسة إلى مثل هذا التحالف لمكافحة الإرهاب، بعد أن أدرك العالم الإسلامي أجمع أهمية هذا التحالف، وبعد أن بات الإرهاب من أكبر التحديات التي تهدد العالم برمته، والدول الإسلامية على وجه الخصوص، وأن اتخاذ خطوة جادة من هذا النوع، ضمن العديد من الخطوات الدولية بقيادة المملكة، يمثل أكبر إنجاز.


قد يعجبك ايضاً

الكويت وشعبها تستعد لاستقبال الملك سلمان “نورت الديرة”

المواطن – الرياض تستعد الكويت وشعبها لاستقبال خادم