سيني.. “الحارس الهداف” يودع الملاعب

سيني.. “الحارس الهداف” يودع الملاعب

الساعة 7:12 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3680
0
طباعة
ا11
المواطن-نت

  ......       

شارك حوالي 60 ألف متفرج من أنصار فريق ساو باولو البرازيلي، الجمعة، في المباراة الوداعية للحارس الهداف المخضرم روجيريو سيني (42 عاما) بعد 25 سنة قضاها في الملاعب، سجل خلالها 131 هدفا.
وشارك في المباراة عدد من أساطير النادي أمثال راي وكافو، وفق ما أوردت “فرانس برس”.
وكان حارس المرمى الشهير قد بدأ مشواره مع الفريق الأول لساو باولو في 25 أغسطس 1993، خلال مباراة ودية في إسبانيا.
وبدأ سيني تحقيق طموحاته بعد مرور 12 عاما، عندما فاز ساو باولو بلقب كأس ليبرتادوريس للمرة الثالثة في تاريخه عام 2005، تلاها المشاركة في بطولة العالم للأندية في العام ذاته.
وفي العام التالي، محا سيني الرقم القياسي لحارس المرمى البارغوياني خوسيه لويس تشيلافيرت عندما أصبح أفضل حارس مرمى-هداف في التاريخ.
وفي عام 2013، حطم الرقم القياسي لعدد المباريات التي خاضها الأسطورة بيليه مع سانتوس (1116 مباراة).
وفي أكتوبر 2014 حطم سيني الرقم القياسي في عدد الانتصارات مع فريق واحد، وأزاح أسطورة مانشستر يونايتد الويلزي راين غيغز (590 مقابل 589 للأخير).
وعلى الرغم من مسيرته الرائعة مع ساو باولو، لم يحظ سيني بمسيرة مماثلة مع منتخب بلاده، إذ خاض أقل من 20 مباراة دولية مع “السيليساو”.
وظهرت رغبة سيني في الاعتزال منذ عامين عندما كان عمره 40 عاما، لكنه كان يجد في كل مرة سببا مقنعا لمواصلة المشوار والاستمرار في الملاعب.
وعلق سيني على إنجازاته قائلا: “أي لاعب يبقى 20 عاما في نفس النادي يمكن أن يحقق هذه الإحصائيات الكبيرة، ما أدين به الى الله وأصدقائي وفريقي هو أنني قضيت هذه السنوات بنفس رغبة الفوز”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. لص يسرق دلو ذهب من داخل سيارة أمام الحارس