شاهد.. أسوأ 10 وقائع ازدحام عالميًّا.. أشدها طابور المائة كيلومتر!

شاهد.. أسوأ 10 وقائع ازدحام عالميًّا.. أشدها طابور المائة كيلومتر!

الساعة 10:38 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
6360
0
طباعة
الازدحام
المواطن- نت

  ......       

رصدت “التليغراف” عددًا من أسوأ حالات المعاناة في المرور ووسائل المواصلات حول العالم، فمع زيادة أعداد السكان والسيارات أصبحت الكثافة المرورية الزائدة شكوى متكررة لسكان المناطق الحضرية في كل مكان.

1- الصين:
في الرابع عشر من أغسطس 2010 عانت الصين من أطول حالة ازدحام مروري عندما امتدت صفوف السيارات لأكثر من 95 كيلومترًا على مدى 10 أيام متوالية، وكان ذلك في “الطريق الوطني السريع 110” قرب العاصمة “بكين”.
أما هذه الصورة فقد تم التقاطها بإحدى محطات تحصيل رسوم عبور البوابات في الصين.

الصين

2- البرازيل:
تُعد المدن البرازيلية من أكثر المدن ازدحامًا حول العالم، وفي مدينة “ساو باولو” يعتمد الأثرياء على طائرات الهليكوبتر للذهاب إلى أعمالهم؛ لتجنب الازدحام الشديد، سواء في الشوارع أو داخل محطات المترو، أما المواطن العادي فعليه التحلي بالشجاعة للتعامل مع تلك الكثافة الفائقة.

البرزيل

3- بنجلاديش:
تشهد “دكا” عاصمة “بنجلاديش” صراعًا يوميًّا بين البشر والآلة بمحطات القطارات، وتقوم الحكومة حاليًّا بالتخطيط لإنشاء محطات لمترو الأنفاق؛ لامتصاص تلك الكثافة البشرية الهائلة.
ومن لا يحالفه الحظ في الفوز بمكان على سطح القطار في “دكا” يضطر إلى استقلال القوارب الصغيرة بنهر “بوريجانجا” المغطى بالنباتات المائية للذهاب إلى وجهته.

بنجلاديش

4- فيتنام:
وفي “فيتنام” تعاني مدينة “هو تشي مين” من غياب القواعد المنظمة لسير الدراجات البخارية؛ مما يتسبب في حالة فوضى عارمة بأماكن مرورها.

فيتنام

5- الولايات المتحدة:
تعرضت الولايات المتحدة في فبراير لموجة صقيع قطبية هوت بدرجات الحرارة لمستويات قياسية وأودت بحياة نحو 15 شخصًا، واضطر مواطنو “شيكاغو” إلى السير لمسافات طويلة للذهاب إلى أعمالهم في هذا الصقيع الحاد.

المتحده

6- بوليفيا:
الأشخاص الذين يخافون المرتفعات في “بوليفيا” لن يشعروا بالاستمتاع أثناء الذهاب إلى أعمالهم داخل هذا “التلفريك” الذي يغطي معظم مناطق مدينة “لا باز”، وقامت السلطات بافتتاح هذا المشروع في عام 2014، ويُعد أطول وأعلى شبكات “التلفريك الحضري” على مستوى العالم.

بوليفيا

7- الهند:
تشتهر مدينة “مومباي” الهندية بالمعاناة الشديدة لسكانها في خطوط المواصلات، فنحو 12 مليون شخص من سكان المدينة يضطرون للانتقال بين مناطق المدينة يوميًّا، وتشتد تلك المعاناة بصورة أكبر في القطارات التي لا تستوعب العدد الهائل الذي يحاول استقلالها يوميًّا.

الهند

8- إندونيسيا:
كشف مسح حديث عن أن سكان العاصمة الإندونيسية “جاكرتا” يقضون 400 ساعة سنويًّا في خطوط المواصلات التي يستخدمها 1.38 مليون شخص يوميًّا.

اندنوسيا

9- الولايات المتحدة:
تشتهر مدينة “سان فرانسيسكو” بكثافتها المرورية الشديدة، وهي إحدى أسوأ مدن العالم في هذا الشأن، وتتعرض المدينة لموجات ازدحام أشد سوءًا عند إضراب عمال السكك الحديدية عن العمل.

الولايات

10- المملكة المتحدة:
يضطر بعض مواطني المملكة المتحدة لقطع مئات الكيلومترات بانتظام للسفر من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب أو العكس للذهاب لمقر عملهم، على سبيل المثال يضطر ثلاثة مواطنين من سكان جزر “شتلاند” لقطع 1127 كيلومترًا للذهاب لعملهم في مقاطعة “كورنوال” على نحو منتظم.

المملكة المتحدة


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أسوأ توصيلات الكهرباء في العالم