شاهد بالصور.. جولة “المواطن” داخل أكبر الصحف الصينية

شاهد بالصور.. جولة “المواطن” داخل أكبر الصحف الصينية

الساعة 9:23 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2855
0
طباعة
جولة-المواطن-داخل-اكبر-الصحف-الصينية (6)
المواطن - أحمد المسعود - بكين

  ......       

أذهلت الصحفُ الورقية والإلكترونية بجمهورية الصين الشعبية الوفدَ الإعلامي الخاص بالدول العربية الذي زار دولة التنين قبل أيام معدودة، باعتمادها على الفن الاحترافي والمهني في التعامل الكامل مع كوادرها والعاملين داخل الصحيفة.
ورصدت عدسة “المواطن” إحدى أهم وأكبر الصحف الصينية “صحيفة الشعب” من الداخل، وأبرزت ممراتها المعتمدة على بروزت ونشر صور جميع الشخصيات المهمة، بالإضافة إلى محررين الصحيفة نفسها لإعطائهم دافعاً معنوياً في تحقيق الطموحات التي تعمل عليها الصحيفة لتلبية احتياج الفرد الصيني.
ووثقت “المواطن” اهتمام جمعية الصحفيين، بتشكيل مجسمات خاصة بالكُتّاب الكبار والمؤسسين في العالم، والذين كان لهم دورٌ فعالٌ في تحقيق نتائج إيجابية تخدم المصلحة العامة.
ولم تقف تلك الصحف في تحقيق نجاحاتها رغم حظر مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتويتر وأنستقرام وسناب شات واليوتيوب، بل اهتمت وبشكل كامل على خروجها بمظهر يليق وسمعتها ولخدمة الشعب الصيني بشكل احترافي ومهني يرفع من القدرات العملية.
وفي سؤال وجهه أحد أعضاء الوفد لمدير إدارة غرب آسيا وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الصينية دنغ لي، حول حظر مواقع التواصل الاجتماعي بجمهورية الصين، أجاب: “الصين لديها العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم نفس الغرض الذي تقدمه هذه المواقع، والشعب الصيني لا يحتاج إلى هذه المواقع ليتواصل مع نفسه أو مع العالم”.
وأضاف “لدينا شبكة “الوى شات” الصينية والتي تضم أكثر من 600 مليون متابع، وكثير من أصدقائي الغربيين الذين عاشوا في الصين جربوا استخدام الوي شات وأصبحوا الآن يفضلونه، وربما ترك البعض منهم الفيسبوك تماماً”.
وكانت “المواطن” تلقت دعوة رسمية من السفارة الصينية لدى المملكة لتعزيز التبادل الإعلامي مع الدول العربية، وشارك من الوفد السعودي محمد الحمزة الكاتب والباحث بالفكر الاجتماعي، وحسن باسويد من صحيفة “عكاظ”، وفايز الثمالي من صحيفة “مكة”، وأحمد المسعود من صحيفة “المواطن“، وعصام كامل رئيس تحرير صحيفة وموقع “فيتو”، ورئيس تحرير صحيفة بوابة “الأهرام” الإلكترونية هشام يونس، ونائب رئيس تحرير صحيفة “اليوم السابع” وائل السمري، ومصور اليوم السابع ماهر إسكندر.

جولة-المواطن-داخل-اكبر-الصحف-الصينية (1)

جولة-المواطن-داخل-اكبر-الصحف-الصينية (7)

جولة-المواطن-داخل-اكبر-الصحف-الصينية (8)

جولة-المواطن-داخل-اكبر-الصحف-الصينية (5)

جولة-المواطن-داخل-اكبر-الصحف-الصينية (4)

جولة-المواطن-داخل-اكبر-الصحف-الصينية (2)

جولة-المواطن-داخل-اكبر-الصحف-الصينية (3)

جولة-المواطن-داخل-اكبر-الصحف-الصينية (9)


قد يعجبك ايضاً

رؤى وخطط مختلفة في الاجتماع الأول لمعرض المصممين والمصممات برعاية “المواطن”

المواطن -عامر عسيري-الدمام عُقد مساء أمس الأربعاء الاجتماع