شاهد.. تفاصيل الأمطار على محافظات #مكة
المدني طبق الخطة المعتمدة ولم يتلقّ بلاغات

شاهد.. تفاصيل الأمطار على محافظات #مكة

الساعة 8:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4450
0
طباعة
7
المواطن- أحمد العُمري- مكة المكرمة

  ......       

انتشرت فرق الدفاع المدني في عدة أحياء من محافظات جدة وبحرة ورابغ والكامل والليث؛ وفق خطة الأمطار التي طُبّقت من مساء يوم أمس، بعد تلقي الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة تنبيهًا باحتمالية هطول أمطار على تلك المحافظات.
وأوضح العقيد سعيد سرحان- المتحدث باسم الدفاع المدني بالمنطقة- أن خطة الأمطار تم تطبيقها من خلال توزيع الفرق الميدانية ودوريات السلامة وفرق الإسناد المدعومة بالقوارب والآليات وتفعيل غرفة التنسيق المشتركة في الإدارات والإدارات العامة لتلك المحافظات؛ لتسهيل أعمال الدفاع المدني أثناء هطول الأمطار.
وأضاف العقيد سرحان: أن استعدادات الدفاع المدني لموسم الأمطار بدأت في وقت مبكر من خلال تحليل شامل لكل المخاطر المتعلقة بالأمطار والسيول وتحديد المناطق والمجاري والأودية الأكثر تعرضًا للخطر، وبالمقابل معرفة ما أُنجز من حلول لمعالجة مخاطر السيول من قبل الجهات الحكومية المعنية بذلك، وبناءً على ذلك تُبنى خطة واقعية للتعامل مع جميع مخاطر الأمطار والسيول، تبدأ مع بداية التقلبات المناخية حتى انتهاء الحالة واستقرار الوضع.
وأردف: أن عدد (54) وحدة، بالإضافة لمركز الإسناد والاحتياط، و(12) مركزًا ميدانيًّا، منها مركز خارجي بثول تعمل بمحافظة جدة، بالإضافة إلى دوريات السلامة المنتشرة، وقد وضع الدفاع المدني (290) صافرة إنذار منتشرة في كافة أنحاء محافظة جدة والأودية القريبة منها، ويشرف عليها الدفاع المدني؛ للتنبيه عن أي خطورة قبل وصولها لمستويات أعلى، أيضًا هناك أكثر من (200) صافرة خاصة بالجهات المعنية الأخرى.
وأشار “سرحان” إلى أن نسبة الأمطار التي هطلت صباح اليوم على أجزاء من منطقة مكة المكرمة كانت نسبتها من خفيفة إلى متوسطة على محافظة جدة، وسجّلت غزارة نسبية للأمطار على جنوب جدة، واستمرت الأمطار بشكل متقطع على شمال منطقة مكة المكرمة: ثول ورابغ، ووصلت نسبتها إلى متوسطة، بينما كانت نسبة الأمطار على الشميسي والطريق السريع الواصل بين محافظة جدة والعاصمة المقدسة ومحافظتي بحرة والجموم غزيرة نسبيًّا.
وتابع: أنه هطلت الأمطار على الكامل وخليص بنسب تراوحت بين خفيفة إلى متوسطة، وما زالت الفرصة مهيأة لهطول أمطار على أجزاء من محافظة الطائف خلال الساعات القادمة، مؤكدًا إلى أنه تم إغلاق طريق الهدا من قبل الجهات المختصة؛ احترازيًّا وحفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.
وختم العقيد سعيد تصريحه بأنه لم تسجَّل أي بلاغات حتى الساعة نتيجة للأمطار التي هطلت اليوم على منطقة مكة المكرمة.

12 13


قد يعجبك ايضاً

انسحاب المصلين بعد فرض الانقلابيين خطباء بالقوة على المساجد

المواطن – وكالات  شهدت عدد من المساجد في