شاهد.. “سر جمالك في غذائك” ندوة صحية في #جامعة_طيبة
بحضور عضوات هيئة التدريس والكادر الإداري والطالبات

شاهد.. “سر جمالك في غذائك” ندوة صحية في #جامعة_طيبة

الساعة 7:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6835
0
طباعة
صحي9
آمنة الفارسي- المدينة المنورة

  ......       

للغذاء دور مهم في صحة الإنسان وسلامة وظائف أعضائه، وله كذلك دور لا يقل أهمية عن ما يتعلق بجمال الجسم ونضارة البشرة.

وفي رحاب “جامعة طيبة” في المدينة المنورة تم تنظيم ندوة صحية بعنوان: “سر جمالك في غذائك”، تحت إشراف نائبة قسم الاتصال والإعلام، الدكتورة “إقبال النزاري”، وأستاذتيْ مادة “الإعلام الصحي” بجامعة طيبة: الدكتورة “هبة الله محمود”، والدكتورة “سوسن المليتي”.

في بداية الندوة تَحَدّثت أخصائية أمراض الجلدية الدكتورة “شيماء غنيم”؛ مشيرة إلى أن التربة الجيدة بحاجة إلى سماد وماء، وكذلك الحال مع البشرة النظيفة التي تحتاج إلى تغذية صحية.

وأضافت قائلة: “يجب تناول الفيتامينات الطبيعية بشكل يومي؛ من خلال تناول الأغذية المحتوية عليها، إضافة إلى عنصر الكالسيوم المهم للجسم، مع ضرورة شرب الماء، من 2- 3 لتر يومياً”.

وضربت “غنيم” عدة أمثلة لأغذية صحية، مثل: المكسرات، وبذور الكتان، والشاي الأخضر، والفواكه (خاصة البطيخ)، والسبانخ، والسلطات بجميع أشكالها؛ مؤكدة أن الأغذية الضارة تُسبب مشاكل عديدة للبشرة، وهذا الذي يعاني منه “الفتيات الجامعيات” بشكل عام، ومحذرة -في الوقت نفسه- من كثرة تناول الملح؛ نظراً لامتصاصه للماء الموجود في أنسجة الجسم.

كذلك حذّرت “غنيم” من الإكثار من تناول الوجبات السريعة، والأطعمة المقلية، والنشويات المعالجة؛ مؤكدة أن أضرارها على الجسم والبشرة يفوق فوائدها.

وتخلل الندوة عرض مرئي للنصائح المقدمة للفتيات حول جمال ونضارة البشرة، مع الإشارة إلى فائدة كل غذاء ودوره في نضارة البشرة.

وفي ختام الندوة استقبلت الدكتورة “شيماء غنيم” أسئلة الطالبات حول الكريمات والمسحوقات التجميلة، إضافة إلى طلبهن للنصائح حول البشرة والشعر بشكل عام.

شهدت الندوة حضور عدد من عضوات هيئة التدريس، والكادر الإداري، وعدد كبير من الطالبات، وعبّرن عن سعادتهن واستفادتهن من الندوة؛ متأملات أن تشهد الجامعة ندوات مماثلة ومنوعة تستمر في تحقيق دور الجامعة الأكاديمي والتثقيفي لمنسوباتها وللمجتمع.

 

صحي2

صحي3

صحي4

صحي5

صحي6

صحي7

صحي8

صحي9


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير