شاهد.. نساء #الشرقية يختتمن برنامج السلامة البحرية والعامة بالمدرسة والمنزل
جرى تقديم المحاضرات وتغطية شرق وغرب الدمام والخبر والقطيف والظهران

شاهد.. نساء #الشرقية يختتمن برنامج السلامة البحرية والعامة بالمدرسة والمنزل

الساعة 8:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4795
0
طباعة
برنامج السلامة البحرية
المواطن- نوف العنزي- الشرقية

  ......       

اختتمت اللجنة النسائية للسلامة البحرية التابعة لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية فعاليات برنامج السلامة البحرية والسلامة العامة بالمدرسة والمنزل، بالتعاون مع إدارة الأمن والسلامة المدرسية في إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية؛ حيث جرى تقديم المحاضرات على مدى خمسة أيام، وتم تغطية كل من: شرق الدمام، وغرب الدمام، والخبر، والقطيف، والظهران.
 
وقامت نائبة رئيسة اللجنة الدكتورة آلاء الدبيكل بتقديم عرض عن التعريف باللجنة، وبالرؤية، والرسالة، والأهداف، والتعريف بدور حرس الحدود في عمليات الإنقاذ البحري والبري، والتعريف برقم طوارئ حرس الحدود “994” وجرى استعراض أهم أسباب الغرق للكبار والأطفال والنساء، وكذلك استعراض بعض القصص الواقعية لحالات الغرق.
 
كما قدّمت شرحاً عملياً لعملية إنقاذ الغريق وكيفية الإنعاش القلبي الرئوي، وكيفية الوقاية من حوداث النزهات البحرية والشاطئية، وكذلك في برك السباحة.
 
وجرى التعريف بمعنى السلامة المدرسية، وكيف تُحقق الطالبة والمعلمة أعلى مستويات الأمن والسلامة المطلوبة، وتم استعراض أهم الأماكن التي ترتفع نسبة المخاطر بها في المدرسة، وطرق اتباع إرشادات السلامة الخاصة بها؛ مثل غرف المختبرات والتدبير المنزلي والمسارح المدرسية.
 
كما قامت عضوة اللجنة النسائية الأستاذة منال القحطاني باستعراض مخاطر وأسباب الحوادث المنزلية، وتم التطرق لمخاطر مروحة الشفط والمكواة الكهربائية وآثارها في فصل الشتاء، وتم استعراض المخاطر والطريقة الآمنة لاستخدام السخانات والدفايات وعرض مخاطر التسمم سواء بأول أكسيد الكربون عن طريق إشعال الفحم أو التسمم بالمواد الكيميائية والمنظفات.
تم عرض موضوع الإخلاء وأهمية التدريب المسبق وطريقة التخطيط، وتكليف فريق عمل للأمن والسلامة مُدَرّب مسبقاً، والفترة اللازمة للإخلاء ومخارج الطوارئ.
 
تم عرض موضوع السلامة في الحافلة المدرسية، وأهمية تواجد طفاية الحريق، وتدريب السائق والمشرفات بالباص عليها، وعلى طريقة التعامل مع الحالات الطارئة.
 
كما قامت اللجنة بالمشاركة في تفعيل اليوم العالمي للتطوع الذي تم تنسيقه من قِبَل هيئة الهلال الأحمر السعودي في مجمع “العثيم مول”، وكانت العضوة المشاركة في المعرض الأستاذة حنان بوبشيت خلال افتتاح الفعالية من قِبَل المدير العام للهلال الأحمر الأستاذ عبدالله العامر.
 
كما شاركت أيضاً بركن توعوي في عطاء السعد 5 الثقافي والترفيهي في مقر مدارس السعد الأهلية للبنات، وقامت بتوعية الحضور من الأطفال والنساء والعضوة المسؤولة الأستاذه ندى نشوان بعدد حضور يفوق 2000 زائرة.
برنامج السلامة البحرية1

قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية