شيوخ القبائل ودورهم في احترام النظام.. جلسة شهرية في #أضم

الثلاثاء ٨ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ١١:٢٣ مساءً
شيوخ القبائل ودورهم في احترام النظام.. جلسة شهرية في #أضم

نفّذت محافظة أضم- مساء اليوم الثلاثاء- جلستها الشهرية لشهر صفر بعنوان: “مسؤولية شيخ القبيلة في تعزيز الأمن واحترام النظام”، بحضور شيوخ وأعيان القبائل ورؤساء الدوائر الحكومية بالمحافظة، وذلك بقاعة المحاضرات بمستشفى أضم العام.

وقد أدار الحوار منذ بدايته محافظ أضم الأستاذ عبدالرحمن العدواني، بحضور ضيوف الجلسة، وهم: الدكتور محمد ردة العمري عضو هيئة التدريس بالكلية الجامعية بمحافظة القنفذة، والدكتور سعيد بن هادي القحطاني عميد الكلية الجامعية بمحافظة أضم

وتحدث الضيوف من خلال الجلسة عن أهمية دور كل شيخ وتأثيره بشكل عام على أفراد قبيلته من جميع النواحي، والتي تسهم- بإذن الله- في تعزيز الأمن واحترام النظام، والتأكيد أيضًا على أنه لا يزال دور شيوخ القبائل في الأجهزة الحكومية ثابت ومهم.

بعد ذلك فُتح المجال للنقاش من الحضور من شيوخ وأعيان القبائل ورؤساء الدوائر الحكومية حول موضوع الجلسة، حيث طالب عدد من شيوخ القبائل بزيادة الدور الفعال للشيوخ لما يشعر أفراد القبيلة بأهمية الدور الذي يقومون، مؤكدين أنه من الواجب على شيوخ القبائل هو الالتزام بالأنظمة واحترامها والسعي لرفع مستوى الشعور بالمسؤولية للجميع؛ لما فيه من واجب ديني وإحساس وطني.

وفي نهاية الجلسة نوّه الضيوف على العديد من النقاط المهمة، وبعدها اختتم محافظ أضم الجلسة.

وكانت “المواطن” قد قامت بتغطية الجلسة إعلاميًّا، ورصدت تفاعل الكثير من الشيوخ والمواطنين؛ نظرًا لأهمية الجلسة لهذا الشهر.

اضم تقيم جلستها الشهرية بعنوان مسؤولية شيخ القبيلة4

اضم تقيم جلستها الشهرية بعنوان مسؤولية شيخ القبيلة

اضم تقيم جلستها الشهرية بعنوان مسؤولية شيخ القبيلة2

اضم تقيم جلستها الشهرية بعنوان مسؤولية شيخ القبيلة3