صيانة #أضم تفتح عدة طرق في قرى احتُجزت جراء السيول
لعدم تأثر الطرق والعبّارات وقنوات التصريف والجدران الاستنادية

صيانة #أضم تفتح عدة طرق في قرى احتُجزت جراء السيول

الساعة 8:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4960
0
طباعة
صيانة أضم
المواطن- أحمد العمري- أضم

  ......       

قامت فِرَق الحركة والصيانة التابعة لبلدية محافظة أضم في وقت مبكر، من صباح اليوم الخميس، بفتح طرق بمركز الجائزة وبعض القرى التابعة لها والطرق المؤدية لقرى: (وادي الأغر، ومرعة، واللغيسيم، وآل السني، ووادي قراض السوحة، وقرية الجعدة، وبني عفيف)؛ وذلك بإشراف ميداني من رئيس البلدية المهندس عبدالعزيز المالكي.
وكانت الحركة والصيانة قد أرسلت معداتها لفتح تلك الطرق التي أُغلقت؛ إثر السيول والأمطار الغزيرة التي شَهِدتها المنطقة، أمس الأربعاء؛ حيث تَسَبّب انغلاق الطريق في عدم مرور المركبات، وإجبار الأهالي بالسير مشياً على الأقدام لمسافات متفاوتة.
من جانبه، أوضح متحدث بلدية أضم يحيى عبدالرحمن المالكي، أنه تم الوقوف صباحاً على جميع المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها؛ لدرء أخطار السيول؛ حيث -ولله الحمد- لم يكن هناك تأثير في الطرق والعبّارات وقنوات التصريف والجدران الاستنادية، وقد تم ملاحظة وجود انجراف بطول ٢٥م في مزلقان قرية مرعة البالغ طوله كيلومتراً واحداً، ويعود السبب لوجود أشجار كثيفة وموقع مرتفع بوسط الوادي أدى لارتداد السيل الذي جرف التربة بهذا الجزء؛ مما أدى لهبوط جزء من المزلقان ويجري إنهاء المشكلة.
وأضاف “المالكي” أنه يوجد بالمحافظة عشرة مواقع مزلقانات لا يوجد بها ملاحظات، ولقد ساهمت الجدران الاستنادية -بفضل الله- في حماية القرى والمساكن الواقعة على ضفاف تلك الأودية؛ مشيراً إلى أنه -حتى هذه اللحظة- لا تزال معدات الصيانة تقوم بفتح الطرق بالمواقع الجبلية والأودية.
من جهة أخرى، أبدى عدد من أهالي تلك القرى المحتجزة، شكرهم لمنسوبي بلدية أضم على جهودهم الجبارة، واهتمامهم المتواصل بسرعة فتح الطرق وإعادة الحركة كما كانت، وأظهر مقطع فيديو متداول شكر أحدهم.
أضم اضم 15 14 11 12


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية